في حفل اضاءة شجرة الميلاد في المية ومية.. شبايطة رسالة وفاء.. وسنلتقي في كنيسة المهد

25 كانون1/ديسمبر 2018
(0 أصوات)

 

في مبادرة عكست روح الالفة والتاخي بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، وجسدت العلاقة التاريخية بينهما منذ ما قبل نكبة فلسطين، شارك وفد فلسطيني من حركة "فتح" برئاسة أمين سر الحركة وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، في اضاءة شجرة الميلاد في ساحة بلدة المية ومية، حيث حملت رسالة أخرى اضافة الى التأكيد على عمق الروابط بين المخيم وجواره اللبناني، وهي طي صفحة الاحداث الامنية الاخيرة الذي شهدها مخيم المية ومية وتداعياتها على البلدة.

وقال العميد شبايطة "ان مشاركة الوفد الفلسطيني عربون شكر ووفاء لبلدة المية ومية التي احتضنت الشعب الفلسطيني منذ سبعين عاما"، مضيفا "سنبقى نحن واياهم حتى نعود الى فلسطين"، قائلا "ان هذه الشجرة نعتبرها "شجرة العودة" وان شاء الله الايام القادمة والعام القادم نلتقي نحن واياهم في كنيسة "المهد" في فلسطين وقد اقيمت الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واضاف العميد شبايطة، ان المشاركة اليوم تحمل رسالة اضافية وهي أن الشعب الفلسطيني وعلى مدى سبعين عاما تشارك مع ابناء بلدة المية ومية والجوار اللبناني الارض والسماء، عاشوا معا الحلوة والمرة، وهي مبادرة متجددة لطي صفحة تداعيات الاحداث الأمنية التي شهدها المخيم.

بينما نوه رئيس بلدية المية ومية رفعات بو سابا، بهذه المبادرة الاخوية وزيارة الوفد الفلسطيني، قائلا "نتمنى أن يكون هناك مبادرات كل عام من اجل تعزيز أواصر العلاقات والتلاقي والحوار"، مؤكدا انه "لا فرق بين المخيم والبلدة، فنحن واحد ولا فرق بيننا".

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

495 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« March 2019 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top