ورشة عمل لقطاع العمال فى الجبهة الديمقراطية في مخيم عين الحلوة بعنوان الاونروا و قضية اللاجئين ...

07 شباط/فبراير 2019
(0 أصوات)

لمناسبة اليوبيل الذهبي لانطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، نظم قطاع العمال ورشة عمل بعنوان الاونروا و قضية اللاجئين وذلك في المركز الثقافي الفلسطيني بمخيم عين الحلوة ، شارك فيه عدد من الكوادر النقابية و العمالية و حشد من العمال و مهتمين . و بمشاركة وفد قيادي من الجبهة ضم عضو مكتبها السياسي الرفيق ابو لؤي اركان بدر و عضو اللجنة المركزية الرفيق ابو سامح علي محمود و امين فرع الجبهة بالمخبم الرفيق فؤاد عثمان .

ابتدأت الورشة بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء .

ثم قدم ممثل الجبهة باللجنة الشعبية سمير الشريف كلمة شدد فيها على ضرورة تفعيل دور اللجان الشعبية و تصعيد التحركات الجماهيرية من اجل حماية لاونروا لانها تجسد الاعتراف و المسؤولية الدولية عن قضية اللاجئين . و طالب الجهات المعنية و على راسها الاونروا باعادة اعمار و ترميم حي الطيرة في المخيم و التعويض على العائلات و اصحاب المحلات .

كلمة اتحاد لجان حق العودة القاها امينها في المخيم ياسر عوض دعا الى استراتيجية شاملة لحماية قضية اللاجئين و حق العودة ، و التصدي لصفقة العصر الامريكية - الاسرائيلية .

كلمة الجبهة الديمقراطية القاها عضو قيادتها في لبنان فؤاد عثمان ،، الذي عرض لأوضاع اللاجئين و ظروفهم الاقتصادية و الاجتماعية و الحياتية المزرية ، داعيا الى معالجة مشكلات مخيم عين الحلوة و عموم المخيمات لما تشكله من رمزية و عنوان من عناوين النضال من اجل العودة نقيضا لمشاريع التوطين و التهجير .

كلمة قطاع العمال القاها الرفيق النقابي ابو سامح عضو الامانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ، شدد على ضرورة توحيد الموقف الفلسطيني لمواجهة المخاطر الجسيمة التي تتعرض لها القضية و الحقوق الوطنية الفلسطينية ، و لاسيما قضية اللاجئين التي تشكل جوهر الصراع العربي و الفلسطيني الاسرائيلي ، و لا حل لهذا الصراع الا بتحقيق عودة ستة ملايين لاجئ الى ديارهم و ممتلكاتهم تطبيقا للقرار الدولي رقم ١٩٤ ، نقيضا لمشاريع التوطين و التهجير و التشتيت .

الاحد بتاريخ ٣ شباط ٢٠١٩

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

513 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« December 2017 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top