«اللقاء التشاوري» يبارك تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالبها بإقرار الحقوق الاجتماعية والاقتصادية للاجئين

07 شباط/فبراير 2019
(0 أصوات)

عقد «اللقاء التشاوري للجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملة في الوسط الفلسطيني» اجتماعه الدوري بحضور ممثلي عن الجمعيات والمؤسسات، وذلك في بمركز جمعية نور اليقين بصيدا بتاريخ الاربعاء 06 شباط/ فبراير 2019.

وقد ناقش الحضور عدة نقاط أبرزها تشكيل الحكومة اللبنانية وآخر المستجدات في ملف الأونروا.

وبارك المجتمعون تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة متوجهين إلى الشعب اللبناني بالتهنئة آملين أن ينعكس إيجاباً على استقرار لبنان وتحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وطالب المجتمعون الحكومة الجديدة في إقرار الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار عن مخيمات الجنوب وتوفير التسهيلات اللازمة في إدخال مواد البناء لتلك المخيمات بعد تهالكها مع الزمن وتشكل خطراً على حياة اللاجئين.

وأكد المجتمعون التمسك بوكالة «الأونروا» واستمرار عملها حتى تحقيق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم الأصلية في فلسطين المحتلة، مطالبين إدارة «الأونروا»، بضرورة التراجع عن كل الإجراءات التقليصية المجحفة والظالمة التي طالت مجالات التعليم والخدمات وخاصة الاستشفائية التي اتخذتها مع بداية الأزمة المالية.

وناقش المجتمعون عدة أمور إدارية متعلقة باللقاء التشاوري وميثاق عمله.

 
موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top