"أشد" يلتقي مدير وكالة الاونروا في صيدا مطالباً بالتراجع عن مخطط الغاء برنامج الدعم الدراسي او دمج المدارس

08 حزيران/يونيو 2019
(0 أصوات)

زار وفد قيادي كبير من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" في مخيم عين الحلوة 7/6/2019، المركز الرئيسي لوكالة الاونروا في مدينة صيدا، وعقد اجتماعاً مع مدير الاونروا في صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب.
وتحدث بإسم الوفد الرفيق خالد سويد ابو أمجد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الشباب مستعرضاً اهمية برنامج الدعم الدراسي الذي تنفذه وكالة الاونروا في مراحل التعليم الاساسي، ومساهمته في رفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب الذين يعانون من مشكلات وصعوبات التعلم. داعياً ادارة الاونروا الى بذل الجهد المطلوب لتوفير التمويل المطلوب لاستمرار العمل بالبرنامج بما يحفظ مصالح الطلاب ويوفر الامان الوظيفي لاكثر من 250 معلماً يعيشون اليوم هاجس الخوف والقلق على مستقبلهم ووظيفتهم.
كما طالب وفد اتحاد الشباب الاونروا بالتراجع عن أي مخطط لدمج المدارس في مدينة صيدا، لأن أي عملية دمج او اقفال لاي مدرسة ستكون لها نتائج كارثية على مستقبل الطلاب، خاصة وان مدارس الاونروا بواقعها الحالي تعاني معظمها من مشكلة اكتظاظ الصفوف، وبالتالي المطلوب افتتاح المزيد من المدارس وليس التخطيط والتفكير باغلاق او دمج بعضها بحجة العجز المالي.
وسلم الوفد مدير المنطقة الدكتور ابراهيم الخطيب مذكرة مطلبية باسم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني حذر فيها من اعادة استحضار مخطط دمج المدارس، مؤكدا بان مدارس الاونروا هي حقوق لشعبنا وطلابنا، ولا يمكن القبول بالمساس بها تحت أي ذريعة كانت، وسوف يقف اتحاد الشباب بوجه أي مشروع تقليصي تفكر ادارة الاونروا بتمريره العام القادم.
كما طالب الاتحاد ادارة الاونروا بالتراجع عن تهديداتها بإلغاء برنامج الدعم الدراسي الذي يستهدف سنوياً نحو 3000 طالب في مرحلة الأول والثاني ابتدائي، والذي استطاع باعتراف إدارة الاونروا والجهات المانحة أن يحقق نجاحات ملموسة خلال سنوات عمله الماضية، مؤكداً وقوفه الى جانب حقوق الطلبة ورفضه المساس بمعلمي برنامج الدعم الدراسي، او التهديد بإنهاء وظائفهم.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top