الاتحاد العام المرأة الفلسطينية يُسلم أصحاب المشاريع مستحقاتهم من القرض الدوار

03 تموز/يوليو 2019
(0 أصوات)

قامت لجنة القروض في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ــ فرع لبنان ، 
وقوامها "كنانة رحمة ، ثريا راجح ، حنان الخطيب وام عامر شبايطة" 
بتسليم الفلسطينين من اصحاب المشاريع الصغيرة في مخيم عين الحلوة ،
صباح يوم الأثنين في 29/6/2019 ، مستحقاتهم المقرة من أجندة القرض الـدوار الممول من منظمة اليونيسيف بالشراكة مع الاتحاد العام للمراة الفلسطينية ، وأستفاد من دفعة اليوم ( 43) مقترض ومقترضة
تراوحت قيمة القرض الفردي ما بين ( 500 ـ 2000$ ) ، وبلغ اجمالي القروض (43000 $).
من ناحيتها لجنة القروض عملت على توجيه المقترضين وحثهم على الألتزام بسداد القروض في أوقاتها المحددة ، وان وفق دفعات دورية شهرية ، وذلك افساحا في المجال للفلسطينين الجُدُدْ ممن هم بحاجة للحصول على القروض من جهة ، وإفساحا في المجال لتجديد طلباتهم في الحصول لمرة ثانية على القروض من جهة أخرى. 
يُشار إلى أن لجنة القروض قامت بوقت سابق بجولة ميدانية للوقوف على ماهية المشاريع الموجودة ، أو التي سيجري تطويرها ، أو التي سيتم تأسيسها ، وكانت تقدم توصياتها ، وارشاداتها وحيث توجب.
وعلى ضوء إستخلاصات اللجنة ، وتماشيا مع الأجندة الخاصة بالمشاريع يتم التعاطي ، ومن المشاريع التي جرى دعمها نذكـر:
( محلات سمانة ، خياطة بيتيه ، صيانة سيارات أجرة عمومي ، وبيك آب وفان ، دعم محل بيع هواتف ذكية ، دعم مشروع بيتي لبيع الثياب ، شراء عربة خضرة ، دعم محل بوتيك للعرايس ، شراء صاروخ قص بلاط، ، شراء كمبرسة نجارة موبيليا ، مشروع بيتي لبيع الأحذية ، دعم محل أكسسوارات نسائية ، دعم محل عطورات ، شراء براد محل لحومات ، دعم مطعم بشراء طاولات ، دعم محل بيع أحذية ، دعم صالون بيتي للتزيين النسائي ، دعم محل بيع فحم ، دعم محل صيانة موتوسيكلات ، دعم مشروع حدادة درابزين ، دعم محل أدوات صحية ، شراء خشب للعمار، دعم محطة تكريرمياه بفلاتر ، دعم محل صيانة تليفونات ، شراء ماكنة تحميص قهوة ... الـخ).

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top