حركة حماس تستكمل جولتها على فعاليات منطقة صيدا

04 تموز/يوليو 2019
(0 أصوات)


استكمل وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، جولة زياراته على فعاليات منطقة صيدا، حيث التقى الوفد بسماحة مفتي الجمهورية اللبنانية في صيدا وأقضيتها فضيلة الشيخ "سليم سوسان"، وأمين عام التنظيم الشعبي الناصري سعادة النائب الأستاذ "أسامة سعد"، وشارك في الوفد نائب المسؤول السياسي في لبنان الأخ "جهاد طه"، ومسؤول العلاقات اللبنانية الأخ "أيمن شناعة"، والمسؤول السياسي في منطقة صور الأخ "عبد المجيد العوض".

وقد بحث المجتمعون كافة المخاطر المحيطة بالقضية الفلسطينية، خصوصاً صفقة القرن الأمريكية، وتداعياتها على القضية، لا سيما على قضية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وجدد المجتمعون رفضهم المطلق لصفقة القرن المطروحة، التي يسعى المروجون لها إلى تصفية القضية الفلسطينية مقابل تنازل الشعب الفلسطيني عن حقوقه التاريخية، خصوصاً حقه في العودة والقدس والأرض.

وثمن المجتمعون الموقف الفلسطيني الموحد الرافض لصفقة القرن، مضيفين أن الشعب الفلسطيني الذي ضحى وقدم الغالي والنفيس، لا يمكن أن يتنازل عن قضيته وحقوقه التاريخية، مهما بلغت المغريات.

وأكد عبد الهادي أن منح الشعب الفلسطيني في لبنان الحقوق الإنسانية والاجتماعية لا يعني التوطين، ونأمل أن ينتج الحوار اللبناني الفلسطيني مراسيم وقرارات وقوانين في المجلس النيابي تمنح الشعب الفلسطيني حقوقه لكي يعيش بكرامة وليس ليتخلى عن حقه في العودة مضيفاً أن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان متحدين مع أشقائهم اللبنانيين على مواجهة إسقاطات وتجليات صفقة القرن وخصوصاً في ما يعني التوطين.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top