لجنة المتابعة تجتمع بأمانة سـراللجان الشعبية في منطقة صيـدا ومع لجنة الفوار والهمشري

05 تموز/يوليو 2019
(0 أصوات)

 

 أجتمعت لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية الفلسطينية في لبنان ، بأمانة سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا ، يوم الخميس في 4/7/2019، في مقراللجان بعين الحلوة ، ومثل لجنة المتابعة كُلاَ من مسؤول لجنة التنظيم "خالد فرحات"،  ومسؤول ملف المشاريع السيد "أبو السعيد اليوسـف"، وحضرعن أمانة سر اللجان "امناء سر اللجان في مخيمات وتجمعات الفلسطينين في منطقة صيدا"، والأعضاء ، مسؤولي ملفات الإختصاص ، وتقدمهم امين سراللجان بمنطقة صيدا الدكتور"عبد الرحمن ابو صلاح".

افتتح الاجتماع الدكتورابو صلاح مرحبا بممثلي لجنة المتابعة ، والاخوة الحضور، وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

تحدث كل من "فرحات وابو السعيد" فنوها بالمكانة الخاصة لمخيمات صيدا وتحديدا مخيم عين الحلوة في اجندة العمل الوطني ، ومايترتب عليه من استحقاقات وطنية ، اضافة لتأمين مناخات السلم والإستقرار المجتمعي لأهلنا فيها ، والعمل على توفير ما أمكن من قضاياهم وحاجاتهم الحياتيه ، وربطا بذلك لفتا لحجم الدراية والعناية التي توليها قيادة الساحة ، ومنظمة التحريرالفلسطينية ، وسفارة دولة فلسطين تجاه اهلنا في المخيمات عموما ، وفي مخيمات صيدا وعين الحلوة خصوصا، ولأهلنا في الجوار ايضاَ. 

هـذا وإستعراض أمناء سـراللجان لأبرز قضايا وحاجات اللاجئيين في المخيمات وتجمعات اللجوء ، وحاجات اللجان ايضا ، ولفت اصحاب الملفات والاخوة الحضور للعيد من القضايا  ، ومنها على سبيل الذكـر"علاقة لجنة المتابعة مع اللجان في المخيمات ، وحيث سجل الإرتياح لطبيعة العلاقة ، وعلاقة أمانة سـراللجان في منطقة صيدا وعين الحلوة بلجان القواطع ، ومع الجوار ومع البلديات ، ومع الانروا ايضاَ ، ومع الصليب الاحمرالدولي ، ومؤسسات المجتمع المدني "المحلية والمؤسسات المانحة"، والانروا ، وصولا حتى دائرة شؤون اللاجئيين الفلسطينين.

كما توقف الحضور حيال بعض الملفات ومنها "التربوية" وجراء تدني مستوى النجاح في الامتحانات الرسمية للمرحلة المتوسطة جرى التأكيد على ان تتم مراجعة المعنيين ، وبما يتعلق بالملف الصحي تم التوافق على التواصل مع قنوات ومراكز صحية جديدة لتوسيع دائرة المستفيدين من الناس ، وجرى التوقف حيال النقص الحاصل في صيدليات الانروا لأنواع من الادوية ، وتقرران يتم مراجعة المعنيين لتلافي ذلك من جهة ، ودعوة الانروا لزيادة الأيام الاستشفائية في عيادة مخيم الميه وميه من جهة اخرى ، وحثها لأستحداتث ملعب خاص بمدرسة المخيم ، ناهيكم عن دعوة الجهات المخولة للاسراع في اصلاح الاضرار التي لحقت بالمخيم.

من ناحية ثانية تم التأكيد على ضرورة العمل على استكمال تشكيلة اللجنة الشعبية في اقليم الخروب ووادي الزينة ، والتاكيد على مكانة ودورالمراة في عمل اللجان الشعبية ، وسجل تثمين ايجابي لمساعي الخير التي قامت بها اللجنة الشعبية في عين الحلوة خلال شهر رمضان وخالص الشكر والتحية للأخ امين سرها السابق "ابو ايوب" و والأخ "ابو سويد".

من جهتها اثنت لجنة المتابعة بلسان مندوبيها "ابوالسعيد وفرحات" على تطبيق نظام المداورة في امانة سـر اللجنة الشعبية بعين الحلوة ، وحثوا على ضرورة العمل على كتابة التقارير ، وان تستكمل باقي القيود والثبوتيات الخاصة بأعضاء اللجان الشعبية في مخيمات منطقة صيدا.

ووعـدوا بان تستمرار لجنة المتابعة في تعزيزعلاقات التواصل والتعاون مع اللجان الشعبية ، والاستماع لقضاياهم والعمـل على حلحلة ما أمكن من حاجات اللجان.

وكان لأمين سـر اللجان الدكتور ابو صلاح كلمة الختام ، وضمنها شُكر وتقدير لـدور ومساعي لجنة المتابعه ، وامين سـر اللجان الشعبية في لبنان الأخ أبوإياد الشعلان ، وحيا أعضاء اللجان الأخوة الحضور لمثابرتهم، وجلادتهم واستمرارهم في تحمل المسؤوليات تحت وطأة التداعيات السلبية للأزمة المالية التي تمربها منظمة التحرير ، ومؤسساتها ، وعامليها ، واعضاء اللجان الشعبية في لبنان.

*** عطفا على لقاءات لجنة المتابعة يُشار الى أن اللجنة إلتقت وبحضورامين السرالدكتور "ابو صلاح" بلجنة الفـوار والهمشري ، في مقر اللجان بعين الحلوة صباح الخميس 4/7/2019 ، ، وعرضت اللجنة  لطبيعة عملها مع الفلسطينين المقيمين في منطقة الفوار والهمشري ، وتقعان بضواحي مدينة صيدا ، وتتولى الحهات اللبنانية من بلديات وخلافه المسؤوليات والخدمات ، ولفتت اللجنة لماهية طابع مهام عملها ، بحدود التواصل ، والأنفتاح على المجتمع الفلسطيني ، وتعزيز علاقات التزاور ، والاطلاع على حاجات الفلسطينين ، والتعاطي مع قضاياهم الحياتية ، ومراجعة الجهات اللبنانية المعنية وايضا الفلسطينية المخولة وبمقدمتها اللجان الشعبية ، لحلحلة مايلزم من المعوقات ، وعمل ما امكن للحد من معاناة الناس.

وعبر ممثلي لجنة المتابعة عن تقديرهم لعمل اللجنة ، وأكـدا على أهميته وضرورة ان تستمر اللجنة بعملها ومساعيها.  

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top