مركز معاً يقوم بمبادرة صبِّ الإسمنت في مقبرة عين الحلوة  مركز مبادرات متنوعة... وخدمات مجتمعية للناس

09 تموز/يوليو 2019
(0 أصوات)

محمد حسون
منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

قام مركز معاً للشباب والطفولة بمبادرة كعادته ضمن برنامجه في مجال الدورات التدريبية للشباب بالتعاون مع منظمة أنيرا وبدعم من اليونيسف بصب الإسمنت وإغلاق الحفر في طريق جبل الحليب و بين القبور في مقبرة مخيم عين الحلوة الثانية وتنظيفها من الأعشاب والاوساخ قدر المستطاع، التي لطالما شكا الأهالي خلال الزيارات وارتفاع العشب وصعوبة وصولهم إلى قبور الأقارب.
وتأتي هذه الخطوة في إطار تدريب للمنتسبين لدورة عامل البناء التي مدتها ١٥ يوم، لتكون بعدها خطوة في تأمين فرص عمل للشباب فور الإنتهاء من التدريب ، وتعتبر هذه المبادرة خطة استكمالية بعد أن قام خلال شهر رمضان أصدقاء الشهيد طارق الصفدي وقسم الصحة في وكالة الأونروا والدفاع المدني الفلسطيني والجبهة الشعبية وموقع عاصمة الشتات وكشافة المشاريع بحملة لتنظيف المقابر بحملات تنظيف واسعة بقدر استطاعتهم وسط غيب القيمين على المقابر والإهمال الظاهر ، وأطلقوا خلالها مناشدات وصرخات إلى المعنيين دون استثناء للإهتمام ، ومراعاة حرمة الأموات في قُبورهم.
وقد قام مركز معاً بعدة مبادرات في المخيم ، ومنها تشْييد درج إلى منطقة جبل الحليب للوصول بطريقة مختصرة وأقل تعب للناس، وتجميل مظهر مكب النفايات الرئيسي وبناء سقف له، وتركيب إنارة داخل العديد من الأحياء والأزقة في المخيم وتوزيع العديد من المقاعد للجلوس عليها في الطرقات، إضافة إلى تحسين صورة الكثير من المنازل خلال تنفيذ المتدربين بالدورات المهنية كالطلاء والبلاط والجفصين.
وتوجه مركز معاً بمديره إبراهيم ميعاري "أبو الحن" بالشكر الجزيل والتقدير إلى منظمة أنيرا ومنسقة برنامجها في صيدا عيون شبايطة، على الثقة والجهود المبذولة في خدمة أهلنا وجيل الشباب في المخيم.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top