حركة فتح منطقة صيدا تشارك بمهرجان السنوي ببلدة الهبارية

01 أيلول/سبتمبر 2015
(0 أصوات)
تصوير فادي عناني 
 
-شاركت حركة فتح منطقة صيدا باحياء فرقة الكوفية لتراث الفلسطيني وفرقة حنين المهرجان السياحي السنوي، احتضنه معبد بعل جاد الأثري في الهبارية في حضور فلسطيني لبناني تقدمه حضورالأمين العام للحزب الديمقراطي اللبناني وليد بركات، رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب ، قائد الكتيبة الهندية الكولولونيل بارتا ساها، مسؤول الجماعة الإسلامية في حاصبيا ومرجعيون وسيم سويد,والحضور الفلسطيني تقدمهم امين سر فصائل منظمةالتحرير الفلسطينية وحركة فتح في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة ,عضو اقليم حركة فتح في لبنان الاخوة طالب الصالح, ومسوؤل الادارة بالاقليم حركة فتح غالب الصالح , مسؤول هيئة التنظيم والادارة في لبنان عبد المولى رحيل وحشد من الفعاليات البلدات المجاورة ,عدد من مواهب الفلسطينية واللبنانية ومن مختلف المناطق اللبنانية. .
 
بعد النشيد الوطني وترحيب من فرح زاهر، شدد صعب على "ضرورة دعم مثل هذه النشاطات، لأن في التراث ذاكرة وفي الذاكرة حياة، ونحن في الإتحاد سوف نطلق قريبا المهرجان السنوي الجامع لقرى العرقوب كافة، وسنحاول معا كإتحاد ومجتمع مدني إحياء كل المناسبات الثقافية والسياسية والإجتماعية، لإظهار الصورة الحضارية لهذه المنطقة".
 
وأشار رئيس لجنة المهرجان وائل بركات، الى "امتلاك الهبارية كل المواصفات الجمالية والتراثية، تجعلها بلدة سياحية بامتياز، ولهذا صنفت من قبل الدولة، إلا ان الإهمال المزمن من قبل السلطات المتعاقبة منذ الإستقلال حتى يومنا هذا، يجعلنا مهتمين بازدهارها وتقدمها، وثقتكم بنا با أبناء البلدة المقيمين والمغتربين، أعطتنا الدافع ليكون المهرجان على هذا المستوى".
 
بعدها، انطلقت فاعليات المهرجان بتقديم درع تكريمية للمحسنة سميرة الدبس تسلمه شوقي يوسف، وتم فيه عرض منتوجات ومونة بلدية، وتكريم المخاتير السابقين في البلدة.
 

DSC_0014.JPG

DSC_0015.JPG

DSC_0016.JPG

DSC_0027.JPG

DSC_0028.JPG

DSC_0029.JPG

DSC_0039.JPG

DSC_0040.JPG

DSC_0042.JPG

DSC_0069.JPG

DSC_0076.JPG

DSC_0077.JPG

DSC_0106.JPG

DSC_0119.JPG

DSC_0123.JPG

DSC_0255.JPG

DSC_0270.JPG

DSC_0274.JPG

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top