ورشة عمل لاتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في عين الحلوة

03 حزيران/يونيو 2016
(0 أصوات)

 

في إطار برامجه الرامية للوقوف على الاوضاع التعليمية لطلبة المدارس، نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني – أشد- ورشة عمل تربوية في مركزه بمخيم عين الحلوة، 3/6/2016 بحضور وفد من قيادة الجبهة الديمقراطية في المخيم ضم الرفاق تيسير عمار وياسر عوض وسمير الشريف وعضوي المكتب التنفيذي في للاتحاد في لبنان ابو امجد وابراهيم شريم ومشاركة عدد من القيادات والكادرات الطلابية وفعاليات اجتماعية وتربوية ومجموعة من طلبة المدارس في المرحلتين المتوسطة والثانوية.
وناقشت الورشة مجموعة من التحديات التي تواجه سير العملية التعليمية في مدارس الاونروا بمخيم عين الحلوة، والتي تزيد عن تسعة مدارس تستوعب ما يقارب 6500 طالب. وقد اشار المشاركون في الورشة الى غياب المناخ التربوي والتعليمي السليم طيلة السنة الدراسية الحالية نتيجة العديد من الاحداث الامنية التي حصلت في المخيم.
ورأى المشاركون ان تلك الاحداث تركت الكثير من التداعيات السلبية على الطلاب داخل المدارس سواء لجهة التعطيل المستمر للمدارس، الى جانب انعكاس هذه الاحداث على الحالة النفسية للطلاب الذين عاشوا الخوف والقلق في الكثير من الاوقات وهم على مقاعد الدراسة، وقد انعكست هذه الحالة سلباً على تحصيلهم الدراسي وقدرتهم على التركيز بسبب الاوضاع المحيطة بالمؤسسات التعليمية.
وطالب المشاركون بالورشة مختلف القوى والفعاليات الفلسطينية في المخيم بإبعاد المدارس عن اية خلافات، وضرورة تحييدها عن التجاذبات السياسية، والحرص على توفير الامن والامان للمدارس والطلاب والمعلمين..، والمساهمة الايجابية بتوفير المناخ السليم لطلاب المخيم وتمكينهم من متابعة دراستهم بجو ومناخ تربوي سليم من خلال وقف ومنع المشكلات التي تؤثر بشكل سلبي على حياة الطلاب ومستقبلهم التعليمي وتحصيلهم الدراسي.
وبملف تقليصات الاونروا فقد اجمع الحاضرون على رفض كل القرارات والاجراءات التقليصية التي اقرتها ادارة الاونروا وخاصة موضوع زيادة عدد الطلاب بالصف ودمج المدارس، لان ذلك يعني المزيد من التدهور في التحصيل الدراسي. ويتعاكس كلياً مع ابسط معايير حقوق الانسان والنظم التربوية التي تؤكد على حقوق الطالب بالحصول على جو ومناخ تعليمي تربوي وصحي.
مشددين على ضرورة تراجع الاونروا عن كل اجراءاتها التقليصية وتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين من خلال تطوير برامجها وتحسين جودة خدماتها على كافة الصعد.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

671 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« March 2019 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top