حفل تابيني للمناضل في حركة فتح الشهيد موسى رباح (ابو سعيد ) في مخيم عين الحلوة

25 حزيران/يونيو 2016
(0 أصوات)


تصوير فادي عناني



لمناسبة مرور ثلاثة ايام على وفاة الشهيد القائد ابن حركة فتح موسى رباح ابو السعيد اقيم اليوم حفل تابيني في قاعة آل رباح حضره عائلة ال رباح يتقدمهم رجل الاعمال الفلسطيني ابو لامي رباح ووالعديد من القوى السياسية الوطنية والاسلامية تقدمهم الحاج رفعت شناعة امين سر لجنة اقليم لبنان لحركة فتح والاخ جاسر يغمور رئيس الهيئه الوطنية للمتقاعدين العسكرين والاخ امين سر فصائل م ت ف وحركة فتح في صيدا العميد ماهر شبايطة والاخوة اعضاء الاقليم وفضيلة الشيخ ابو شريف والعديد من قادة الفصائل الوطنية والاسلامية القى فضيلة الشيخ ابو ضياء موعظة دينية تحدث فيها عن الموت في هذا الشهر الفضيل شهر الخير والبركات وقدم التعازي لآل الفقيدالكبير ابو السعيد ثم كانت كلمة ال الشهيد القاها ابنه وئام تحدث عن مزايا الشهيد القائد ابو السعيد وهو من الرعيل الاول في حركة فتح والمناضلين الاوائل وقال فيها من( المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نخبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديل).

موسى رباح رجل ليس من السهل ان يتكرر بنضاله وتضحياته التي تختصر قصة فدائي كانت حكايته مع فلسطين قصة وفاء وحب وعشق لايقدر فوهب حياته وقدم دمائه من اجل قضية وقال من اجلك فلسطين لن اتقهقر فنحن شعب الجبارين ورثناها وسنورثها للاجيال عبر التريخ البشر

فخاض المعرك والجبهات تحت صيحات الله اكبر الله اكبر الله اكبر

عزاؤنا اليوم عزاء عادي ,لانه لرجل مناضل وعزاؤنا لرجل من مؤسين حركة فتح والثورة الفلسطينية لرجل قصة حياته مواعظ وعبر ودروس بالوطنية والنضال ,فاسمحوا بان اروي لكم قصص عن موسى رباح للناس التي لم تعاصر حياته ونضالاته لنتعلم منها ,ونعتز بها ونفتخر فيها لنفتخر بان في الشعب الفلسطيني رجلات يحتذى بها في اكبر المحافل الدولية .

عزاؤنا اليوم لرجل قضى 51 عاما في النضال والتضحيات ,ففي العام 1965 التحق موسى رباح بحركة فتح وكان رقم بطاقته 34 اي انه من مؤسيين حركة فتح ,شارك بعدة دورات عسكرية واخرها بالاتحاد السوفياتي ,وشارك بالعديد من المعارك الميدانية دفاعا عن ارضه وشعبه من اجل القضية الفلسطينية في فلسطين ولبنان والجولان واغوار الاردن.



عزاؤنا اليوم لرجل تشهد له ارض المعارك وتاريخ الحروب تشهد لبطولاته وتضحياته وانجازته ,كان مثالا للتضحية والوفاء ,تبوا مراكز عدة ,ولكن لم تستهويه المناصب ولم تغير من اطلالته وحسن خلقه .

كان صادقا مع نفسه ومع ربه صديقا وصدوقا مع رؤساءه ومرؤوسيه ومن خلال هذه الصفات بات صديقا ومقربا من عمالقة فتح الرئيس ياسر عرفات وابواياد وابو صبري رحمهم الله .

رجل من مؤسسين حركة فتح مات ولايملك شي لانه لم يلتحق بحركة فتح من اجل ياخذ بل التحق بحركة فتح من اجل يعطي فلسطين بحاجة لكي نعطيها ونقدم لها الدماء وارواح والتضحيات وبس نحررها منوخذ منها .

عزاؤنا لرجل امضى حياته مابين الجهاد والمعرك والعمليات والهروب من لبنان الى سوريا والى الاردن والى الجزائر والى تونس تاريخ من النضال من بلد الى بلد لانه كان مطلوبا وملاحقا من العديد من الدول لم يكن مطلوبا لانه ارهابي بل كان ملاحقا لانه فلسطيني لانه مناضل لانه فدائي فدائي فدائي .

فلسطين لن تعود الا بقصص هؤلاء الا برجال مثل هؤلاء الا بالتضحيات ابداؤها بالمصالحات ثم الوحدة ثم العمل الصادق الشريف سنتصر .



نم قرير العين ياعماه فقصصك وتاريخك ونضالك وبطولاتك سيبقوا خالدين الى الابد وفلسطين التي سكنت قلبك وعقلك ستبقى حية في عقولنا وقلوبنا .

واخيرا باسمي واسم ورابطة ال رباح اتقدم بالشكر لكل من شاركنا العزاء بالحضور او عبر التلفون .

رحمة الله على موسى رباح المجد والخلود لشهدائنا الابرار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .



وفي الختام تقبلت عائلة آل رباح التعازي بالفقيد الكبير.

IMG_0020.jpg

IMG_0024.jpg

IMG_0039.jpg

IMG_9896.jpg

IMG_9897.jpg

IMG_9917.jpg

IMG_9918.jpg

IMG_9920.jpg

IMG_9923.jpg

IMG_9927.jpg

IMG_9948.jpg

IMG_9952.jpg

IMG_9953.jpg

IMG_9955.jpg

IMG_9958.jpg

IMG_9984.jpg

IMG_9985.jpg

IMG_9993.jpg

IMG_9996.jpg

IMG_9998.jpg

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top