طباعة

اجتماع لفصائل منظمة التحرير واللجنة الشعبية مع الحراك الشعبي والمبادرة الشعبية في مخيم عين الحلوة

06 آب/أغسطس 2016
(0 أصوات)

برعاية امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينيه وحركة فتح في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وبحضور ممثلين عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وامين سر لجنة المتابعة المركزيه للجان الشعبية الأخ ابو اياد الشعلان وامين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا عبد ابو صلاح واعضائها في مخيم عين الحلوة.

عقد لقاء مع الحراك الشعبي بحضور لجان الاحياء و القواطع والمبادرة الشعبية لبحث اليات التنسيق والمتابعة في الملفات الخدماتية والعضوية ضمن اللجنة الشعبية بشكل فعال للتعاون الفعلي من اجل ايصال الخدمات لمستحقيها عبر اللجنة الشعبية بالشراكة مع لجان الاحياء و القواطع.
حيث رحب الاخ ابو الطاهر شبايطة بالحضور مثنيا على دور الحراك الشعبي والمبادرة الشعبية في مجالي الخدمات والامن وتعاونها مع القوى والفصائل بشقيها الامني والانمائي من اجل تحصين الوضع الداخلي للمخيم في ظل الهجمة التي يتعرض لها المخيم اعلاميا وبشكل مكثف.

وحث على التماسك والوحدة لضمان بقاء العنوان الاساسي لحق العودة في ضل الهجمه الاعلاميه الظالمه التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ولا سيما عاصمة الشتات مخيم عين الحلوة.

بدوره شدد الأخ ابو اياد الشعلان على احترام اللجنة الشعبية للجان الاحياء وضمان تمثيلها الفعلي فيها عبر عضوية كاملة الحقوق و ذلك حسب النظام الداخلي للجان الشعبيه والتاكيد ان مصلحة ابناء شعبنا في الشتات هي اولويه وهي الأهم لحين العودة وان اللجنة الشعبية هي اطار هدفه خدمة ابناء شعبنا والسهر على مصالحه وان اي خلل او تقصير هو نتيجة الكم الهائل من الهموم والحاجات الملحة لشعبنا والتي تحتاج لتظافر الجهود الشعبية مع الفصائل للوصول الى تكامل يخدم ابناء شعبنا.

وقدمت العديد من المداخلات تشرح الوضع الداخلي للخدمات في مخيم عين الحلوة وعلى راسها ملف الترميم الذي تتحمل الاونروا المسؤولية الاخلاقية والقانونية بالخلل والفساد الذي وقع وأدى الى إستثناء عشرات المنازل التي تمتلك الاولوية في الترميم وتم اقصائها.

وابدت اللجنة الشعبية ترحيبها للتعاون مع لجان الاحياء باعتبارهم أعضاء في اللجنة الشعبية و كذلك التعاون مع المبادرة الشعبية ومع كل مكونات المجتمع الفلسطيني داخل المخيم و التاكيد على دور اللجنة الشعبية في حمل هذا الملف المحق والتي لها الباع الطويل والخبرة في ايصاله لمرحلة الجدية والتنفيذ.

واتفق في نهاية اللقاء على متابعة اللقاءات وتشكيل لجنة للتنسيق من اجل تطوير وتفعيل دور اللجنة الشعبية ومشاركة الاحياء فيها بفعالية لتحصيل حقوق اهلنا التي هي امانة على الجميع السعي والتعاون لتحصيلها من الاونروا المعني الاول بتامين الخدمات للاجئ الفلسطيني في لبنان.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

جديد موقع مخيم الرشيدية