الحريري عرضت مع شمالي اوضاع المخيمات وعمل الأنروا والتحضيرات للعام الدراسي في مدارسها    

18 آب/أغسطس 2016
(0 أصوات)

 

استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون مدير عام وكالة " الأنروا" في لبنان ماتياس شمالي يرافقه مدير منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب بعد زيارة قام بها شمالي لمخيم عين الحلوة .

وجرى خلال اللقاء عرض لأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وما تقوم به الوكالة على صعيد متابعة عملها في تقديم الخدمات لهم، وما تواجهه من نقص في الموارد وصعوبة في تأمين التمويل الكافي لتأدية هذه الخدمات على اكمل وجه . كما تم البحث في التحضير لإنطلاقة العام الدراسي في مدارس الأنروا ، وجرى التطرق للحوار القائم بين الوكالة وبين مختلف الأطياف السياسية الفلسطينية .

واثر اللقاء قال شمالي : مضى عدة اشهر لم ازر مخيم عين الحلوة ومن المهم جدا كمدير عام للاونروا ان ازوره لاطلع على حاجات اللاجئين والوقوف عن كثب على الأوضاع التي يعيشون فيها. فنحن نلتقي عادة بسفراء واعضاء من المجتمع الدولي وعندما يستطيع ان نحكي يجب انم نحكي عن شيء نراه ونلمسه ليوصل الفكرة بالشكل المطلوب ، وزيارتنا هي للاطلاع مباشرة على مشروع ترميم البيوت في المخيم ، والتقينا بمجموعة من الشركاء من بينهم اللجان الشعبية وممثلي القواطع والأحياء والمؤسسات العاملة في المخيم ومن المهم لدينا ان نسمع راي الناس بالنسبة للانروا ونرى نوعية العمل الذي تقوم به الوكالة في المخيم.وقد استمعنا لبعض الهواجس لدى بعض الشركاء حول ما اذا كانت الفئات المستهدفة تستحق هذه المساعدة ام لا ونحن سوف ننظر في حل هذه المشكلة اذا وجدت .وكان من المهم جدا ان نطلع على هذا الأمر لنشرح للشركاء محدودية الموارد التي لدينا مما يجبرنا على ان ننتقي المنازل المهددة او المتضررة على اساس نوعين من الدراسات : دراسة المبنى من وجهة النظر الهندسية وتحدد الأولوية بناء على التقرير الهندسي الأولي ، ودراسة الواقع الاجتماعي للمنزل ويكون الأولوية لللأشد فقرا في الاستفادة من المشروع

وحول اللقاء مع النائب الحريري قال شمالي:السيدة الحريري شريك اساسي للشعب الفلسطيني وللإنروا ومن المهم جدا ان نطلعها على اخر المستجدات التي تعصف بالانروا والمجتمع الفلسطيني . وهي تعطينا الكثير من النصائح التي نعمل بها وتشدد على اهمية ان يستمر الأنروا بتقديم التعليم والرعاية الصحية . وايضا تحدثنا عن الحوار والنقاش مع كافة الأطياف السياسية والتنفيذية في المخيم وهذا هو لقاء عادي ياتي من ضمن الحوار والتشاور المستمر بين ادارة الأنروا والسيدة الحريري .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top