لقاء وطني لبناني - فلسطيني دعما للاسرى بدعوة من الجبهة الديمقراطية و التجمع الشعبي العكاري ..

13 أيار 2017
(0 أصوات)

بدعوة من التجمع الشعبي العكاري و الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اقيم في قاعة التجمع الشعبي ببلدة وادي الريحان في عمار اللقاء الوطني اللبناني - الفلسطيني دعماً لنضال الاسرى المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية . .

حضر اللقاء الى جانب رئيس التجمع الشعبي العكاري النائب السابق وجيه البعريني ، حشد كبير من الجبهة الديمقراطية و رئيس الحركة الشعبية اللبنانية النائب السابق مصطفى علي حسين ، رئيس حركة الاصلاح والوحدة الشيخ ماهر عبد الرزاق ، ممثل عن مطران عكار الاب الياس بشارة ، رئيس لجنة الاسير يحيي سكاف جمال سكاف منفذ عام عكار في الحزب االسوري القومي الاجتماعي ساسين اليوسف . مسؤول عكار في حزب البعث موسى طعمة ، وعد من ممثلي الاحزاب والتيارات والقوى الوطنية والاسلامية .

استهل اللقاء بالوقوف دقيقة صمت لارواح الشهداء .

بعدها القى رئيس التجمع الشعبي العكاري النائب السابق وجيه البعريني كلمة قال فيها : إننا امام عظمة نضال إخواننا الأسرى في السجون الصهيونية لايسعنا إلاّ أن ننحني أمام صبرهم الذي تعجز عن حمله الجبال ، وأن نؤدي لهم التحية وهم يشغلون العدو وأعوانه في العالم بأمعائهم الخاوية، وصبرهم الخالص لله، والذي به وحده بشَّر الله عباده الصابرين في محكم تنزيله الكريم .

واضاف: هؤلاء الموجودون خلف القضبان يهزمون الجلاَّد ، فيما وأولئك الآخرين الذين يملؤون بلادنا شرقاً وغرباً ينشغلون بفتاوى التكفير والقتل والتهجير وكأنهم لا يمتُّون بصلة لأرضنا المحتلة ولمقدساتنا التي يدنسها الإحتلال ليلاً ونهاراً وسراً وجهاراً...
وتابع :كأن الأمر لا يعنيهم ، لأنما يعنيهم التخريب وتعنيهم الفتنة .

وختم : إن أسرانا في سجون الإحتلال يحملون على أكتافهم كل أعباء الأمة الغارقة في سبات الطائفية وفرضيات الجهاد المبني على النفاق هنا وهناك .

بعدها القى عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ابو لؤي اركان بدر كلمة وجه التحية للاسرى وإضرابهم المفتوح عن الطعام الذي دخل يومه الخامس و العشرين في ظل تراجع الوضع الصحي لعدد كبير من منهم وهو ما ينذر بإستشهاد البعض بسبب استمرار السياسات العنصرية للاحتلال و ادارات سجونه النازية التي تتحمل المسؤولية الكاملة عن مصير الاسرى". واذ ثمن "المواقف اللبنانية الرسمية و الحزبية والشعبية الداعمة للاسرى"، دعا الى "توسيع دائرة التحركات التي يجب ان تتزامن مع اعتماد استراتيجية فلسطينية بديلة ترتكز الى وحدة الحركة الأسيرة لتحقيق الوحدة الوطنية و انهاء الانقسام و تنفيذ قرارات الاجماع الوطني وعلى رأسها وثيقة الاسرى عام ٢٠٠٦".

أضاف: ابو لؤي بان الشعب الفلسطيني يقاوم بما توفر له من وسائل يقاوم بالسلاح واذا لم يتوفر يبتكر اشكال و أساليب كالحجر و المقلاع و المولوتوف ، والسكين و الدهس ، و هو يخوض معركة الاسرى بالأمعاء الخاوية و بالعين التي تقاوم مخرز السجان ، في اطار معركة الحرية و الكرامة كونها معركة وطنية من الطراز الاول ويجب العمل على تدويلها ونقلها للمحافل الدولية لفضح سياسة الاحتلال و ادانتها و وتوليد راي عام دولي للضغط على اسرائيل من اجل اطلاق سراحهم جميعا و على راسهم سامر العيساوي و وجدي جودي و منذر صنوبر اعضاء اللجنة المركزية للجبهة و احمد سعدات ومروان البرغوثي ويحيى سكاف و حسن يوسف ..

ودعا ابو لؤي الى ضرورة تصعيد انتفاضة الشباب و التصدي لمشروع تقسيم الضفة و ضم الكتل الاستيطانية لدولة الاحتلال و تهويد القدس و استمرار حصار غزة و عدم الاستجابة للضغوط الامريكية و الاسرائيلية بالعودة للمفاوضات العبثية العقيمة .

وشدد على التمسك بحق العودة ونحن أبواب احياء الذكرى ال ٦٩ للنكبة الفلسطينية نقيضا للتوطين و التهجير معاهدا شهداء لبنان على بناء أنصبة التكريم لهم في القدس عاصمة دولة فلسطين المستقلة ..

كما القيت كلمات لكل من رئيس حركة الاصلاح والوحدة الشيخ ماهر عبد الرزاق و مسؤول الحزب الديمقراطي الشعبي عفيف وهبة حيوا فيها الاسرى الفلسطنيين في السجون الصهيونية ، واعتبروا ان الاسرى الفلسطنيين في السجون الصهيونية يسطرون في اضرابهم عن الطعام اروع ملاحم العز والنضال العربي فيما العرب منشغلون بدعم الارهاب والارهابيين وتخريب الاوطان العربية .

الجمعة ٢٠١٧/٥/١٢

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top