الوزير قراقع يشارك في اعتصام الخميس تضامنا مع الاسرى

08 أيلول/سبتمبر 2017
(0 أصوات)

بدعوة من اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني شارك الوزير الفلسطيني عيسى قراقع رئيس هيئة الاسرى والمحررين في سجون الاحتلال الصهيوني برفقة وفد من الهيئة قادما من ارض فلسطين وذلك في دار الندوة الشمالية في مدينة طرابلس .
كما شارك في الاعتصام ممثلو فصائل فلسطينية وقوى واحزاب لبنانية ولجان شعبية وفعاليات من مخيمات الشمال ومدينة طرابلس والمنية .
قدمت الاحتفال السيدة نسرين صبح بقسماصي حيث رحبت بالوزير قراقع والوفد المرافق كما رحبت بالحضور وحيت باسم الحضور الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني معتبرة انهم احرار في معتقلاتهم وباننا جميعا اسرى في كل بلدان العرب والمسلمين .

ثم كانت كلمة اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني الاستاذ يحي العلم اشار الى اهمية انعقاد لقاء خميس الاسرى بحضور الوزير عيس قراقع وفي مدينة طرابلس التي قدمت العديد من الشهداء في جنوب لبنان من اجل فلسطين اهمية كبيرة .
كما وجه التحية للاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وفي مقدمتهم يحيى سكاف وطالب كل الجهات الدولية بالكشف عن مصيره ومصير كافة المفقودين .

ثم كانت كلمة امين سر حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض حيث حيا مدينة طرابلس العروبة التي قدمت الشهداء من ابنائها لاجل حرية فلسطين، وهنئ الشعب اللبناني بالانتصلر الذي حققه الجيش على القوى الارهابية في راس بعلبك .
وطالب الحكومة اللبنانية باعطاء حقي العمل والتملك لابناء الشعب الفلسطيني كي يعيش بكرامة الى حين العودة الى فلسطين.
وتوجه فياض بالتحية للوزير عيسى قراقع رئيس هيئة الاسرى والمحررين في السجون الصهيونية الذي يزور لبنان لاطلاعنا على اوضاع اسرانا وما يعانوه في السجون الصهيونية .
وتوجه بالتحية الى جميع الاسرى في السجون الصهيونية وعددهم اكثر من 6500 اسير واسيرة.
واشار الى ان حكومة الاحتلال لا زالت تمارس الاعتقال الاداري التعسفي حيث وصل عدد الاسرى الاداريين الى 500 معتقل بينهم اطفال قاصري وعددهم 300 معتقل في مقدمتهم البطل احمد مناصرة.
وطالب فياض بحرية الاسرى واحترام كرامتهم الانسانية ، وطالب المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال الصهيوني لتنفيذ كافة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية الخاصة بالاسرى والمعتقلين في ظل الحرب والاحتلال لان الشعب الفلسطيني يدفع ثمنا كبيرا نتيجة اعتقال ابنائه وتعرضهم لانتهاكات خطيرة.

ثم القى الدكتور محمد الحزوري رئيس جمعية امان كلمة حيا فيها صمود الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني واضاف لو كان فينا معتصم لما بقيت فلسطين محتلة وان هناك اسرى في سجون المحتلين الصهاينة .

ثم كانت كلمة لحزب طليعة لبنان بشير مواس 
اكد فيها على ان فلسطين تعتبر وجه نضالنا جميعا وتسكن صميم عقيدتنا الفكرية والسياسية ولنا الفخر اننا كنا عاملا اساسيا في خيمة التضامن مع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال في ساحة التل في طرابلس .
كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها السيد ابو فراس الذي وجه التحية للاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني مشددا على الوحدة وانهاء الانقسام داعيا القيادة الفلسطينية الى اعتبار قضية الاسرى في راس سلم الاولويات الوطنية .

اما الشيخ بلال شعبان امير حركة التوحيد الاسلامي فقال هناك من قدم روحه وهناك من قدم حريته ، ولكن الاسوء اننا صرنا جميعا اسرى حزبيتنا وطوائفنا .
كل حركاتنا وسيلة من اجل الهدف الاسمى وهو تحرير القدس .
واضاف من كان يريد الارض فلسطين ارض الزيتون ومن كان مسلما فالاقصى مسرى محمد ومن كان مسيحيا ففلسطين مهد السيد المسيح .
واضاف نقتتل فيما بيننا واسرائيل مرتاحة واسرانا يعانون الامرين .غايتنا القدس وموعدنا مع الاقصى رحم الله عواصمنا العربية وكلنا يقتتل والقدس اسيرة بني صهيون .

ثم كانت كلمة للوزير عيسى قراقع جاء فيها هو ليس اكثر من محبة واخلاص وتعبير صادق عن الانتماء لفلسطين ودليل على انكم لم تنسوا اخوانكم في السجون الصهيونية تهتفون لهم بالحرية باسمهم وباسم عوائلهم وكل الشعب الفلسطيني انقل لكم التحية .
نحن نتحدث عن ما يقارب المليون فلسطيني دخلو السجون الصهيونية منذ ٦٧ اي ثلث الشعب الفلسطيني .
يعني لا يخلو بين نتحدث عن اكثر من ٤٠ اسير لهم اكثر من ٢٠ عام نذكر منهم نائل البرغوثي هناك اسرى قد قضوا في سجون الصهاينة فترات اكثر من نيلسون مانديلا .
نتحدث عن اسرى سقطوا شهداء واجهوا الموت لانهم رفضوا ان يتحولوا الى لا شيء .صمد اسرانا في الاضرابات حيث سقط شهداء وجرحى .
قضية اسرانا توجب علينا ان نحملها الى كل مكان من اجل ابراز معاناتهم وضرورة اطلاق سراحهم ، يجب ان نتحرك وان نحرك الضمير العالمي للتضامن معهم وحمل قضيتهم .
الاسرى ينتظرون منا ان نتحرك وان ندعمهم وان نبرز المعاملة الغير انسانية التي يمارسمها الصهاينة بحق اسرانا .
يجب ان نحول معانتاتنا ومعاناة اسرانا الى جهنم في وجه الاحتلال الصهيوني .
نحن يجب ان نكون اصحاب قضية واصحاب برنامج للتحرك الدولي من اجل محاكمة الصهاينة على جرائمهم اليومية بحق شبابنا الذين يتم اعدامهم ميدانيا امام شاشات التلفزة ، وهذه القضية يجب ان تشكل فضيحة للعدو الصهيوني .
لا يجوز ان تبقى قضية اسرانا ومعاناتهم وتعذيبهم بعيد عن الاعلام ولا يجوز ان يكون هناك تعتيم على هذه المعاناة لاسرانا .
وهنا لا بد ان نسال من الذي وضع المواثيق والمعاهدات والنصوص ولذلك على العالم ان ينتصر لنفسه وان يفرض على سلطة الاحتلال الصهيوني العمل بنص وروح المعاهدات والمواثيق الدولية ونحن نرفع الصوت باتجاه المجتمع الدولي والصليب الاحمر الدولي كي يبادر الى اخد دوره نصرة لشعب فلسطين واسرى شعبنا في السجون الصهيونية .
نحن نفتخر بصمود اسرانا الابطال الذين يواجهون السجان الصهيوني .
الصهاينة يكذبون على العالم ولكن الاعلام العربي مقصر نحن لدينا المواد والحقائق وعندما تواجه العالم بالحقائق فانك سوف تنتصر على الاكاذيب الصهيونية
الدفاع عن الاسرى هو دفاع عن القدس والاقصى والدفاع عن الارض هو ما يساعد اسرانا على الصمود في السجن .
الكل الفلسطيني يجمع على قضية الاسرى وهم موحدين وموحدين للشعب الفلسطيني .

وفي الختام قام امين سر حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض بتقديم درع القدس للوزير عيسى قراقع وللاستاذ يحيى العلم تقديرا لجهودهما في خدمة قضية الاسرى والمعتقلين في السجون الصهيونية.

21317843_1421018597953675_1975290211626132178_n.jpg

21369587_1421018507953684_8208866213583153660_n.jpg

21371381_1421018731286995_4388393228050167621_n.jpg

21430153_1421018577953677_9180299532215860756_n.jpg

21430329_1421018644620337_7576060178246270593_n.jpg

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

racamp news

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية والاتحاد الدولي للصحفيين العرب ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

شارك موقعنا على شبكات التواصل الاجتماعي

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top