الفصائل الفلسطينية في الشمال تعتصم رفضا للقرار الاميركي بنقل سفارتها الى القدس

07 كانون1/ديسمبر 2017
(0 أصوات)

بدعوة من الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في الشمال اعتصمت الجماهير الفلسطينية امام مكتب مدير خدمات الانروا في مخيم البداوي للتعبير عن رفضها واستنكارها لقرار الرئيس الاميركي الذي ينوي نقل سفارة بلاده من تل ابيب الى القدس.
بداية كانت كلمة للمؤتمر الشعبي اللبناني القاها الاستاذ عامر العقدة عضو قيادتها في الشمال جاء فيها ان التامر على فلسطين كانت بداياته من مؤتمر كامبل عام 1905 الى وعد بلفور ثم الىقرار التقسيم الى اتفاقية كامب ديفيد التي اخرجت مصر من معادلة الصراع مع العدو الصهيوني .
واضاف بانه لا صلح مع من يقتلون الاطفال والنساء والشيوخ وهؤلاء المجرمون الذين لا يريدون صلحا ولا سلاما ولا يلتزمون بالقرارات الدولية والاميركيون شركاؤهم في عدوانهم وكل جرائمهم .
وطالب العقدة الحكام العرب والمسلمين وكل الشعوب الحرة ضرورة التعبير عن رفضهم لسياسة ترامب العنصرية والمنحازة الى العدو الصهيوني عبر نزع الهوية الوطنية الفلسطينية لمدينة القدس ونقل السفارة الاميركية اليها .
وختم مؤكدا بان كل سلاح لا يوجه الى العدو الصهيوني هو سلاح مشبوه ودعا الحكام العرب الى سحب المبادرة العربية للسلام وان يعلنوا جهوزية جيوشهم لاستعادة فلسطين .
ثم كانت كلمة الفلسطينية القاها ابو بكر الاسدي مسؤول الفصائل الدوري والمسؤول السياسي لحركة حماس في الشمال جاء فيها ان استهداف القدس جاء لان لها دلالات ومكانة عند العرب والمسلمين وكل شعوب العالم ولانها زهرة المدائن ولانها التاريخ والمستقبل .
واضاف الاسدي اننا ندين ونستنكر نية الرئيس الاميركي نقل سفارة بلاده الى القدس لانه يتعارض مع كل قرارات الشرعية الدولية التي تعترف بالقدس عاصمة لدولة فلسطين .
واهاب الاسدي بمسلمي ومسيحيي العالم كي يهبوا بمسيرات تعبيرا عن رفضهم لقرار ترامب وحيا كل الحكومات التي اعلنت تضامنها مع الشعب الفلسطيني ولكن طالبها بخطوات اكثر تأثيرا لوقف هذا القرار الاميركي التعسفي .
ودعا الشعب الفلسطيني الى التمسك بالوحدة الوطنية لمواجه التحديات الصهيو اميركية لان القدس ستبقى العاصمة الابدية للدولة الفلسطينية .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

racamp news

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية والاتحاد الدولي للصحفيين العرب ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

شارك موقعنا على شبكات التواصل الاجتماعي

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top