فيصل يستقبل لجنة المخيم الجديد لنهر البارد

04 كانون2/يناير 2018
(0 أصوات)

استقبل عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين و امينها في لبنان الرفيق علي فيصل في مكتبه في مخيم مارالياس لجنة المخيم الجديد لمخيم نهر البارد .

حيث طرح الوفد معاناة اهالي المخيم الجديد والاهمال الذي يطالهم في ظل عدم التعويض على اصحاب المباني المهدمة ، وتاخير صرف هبة صندوق التنمية العربي او ما بعرف بالهبة الكويتية ، وتحويل ٧٠٪ من قيمة الهبة لمشاريع البنى التحتية .

وطالب الوفد القيادة السياسية للضغط من اجل توزيعها وفقا للمسارات الاربعة التي وقعها الطرف اللبناني وادارة الصندوق.

من جهته رحب فيصل بالوفد القادم من مخيم البارد الذي ما زال يعيش تداعيات الازمة التي حلت بالمخيم في العام ٢٠٠٧ ، مؤكدا التزام الجبهة الديمقراطية بمواصلة العمل والتحركات الهادفة للتخفيف من معاناة ابناء المخيم وصولا لبلسمة هذا الجرح الفلسطيني اللبناني بالعمل مع الجهات المعنية من اجل تسريع الاعمار للمخيم القديم وتوفير الاموال المطلوبة للتعويض على سكان الجزء الجديد من المخيم وفقا لما نصت عليه وثيقة فيينا في العام ٢٠٠٨ .

واكد فيصل للوفد بان مطالب ابناء الجزء الجديد من المخيم سيتم متابعتها مع المعنيين عللى مستوى الحكومة و الاونروا الجانب الفلسطيني.

وختم فيصل بضرورة حشد كل الامكانيات والطاقات بين جميع مكونات الشعب الفلسطيني للضغط من اجل انهاء ملف البارد باستكمال وتسريع الاعمار للجزء القديم والجديد من المخيم والتعويض على الاهالي والتجار .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top