تظاهرةٌ جماهيريّةٌ طلابيّةٌ في البداوي تُطالب بدعم الأونروا تزامناً مع مؤتمر روما

16 آذار/مارس 2018
(0 أصوات)

نظَّمت الفصائل الفلسطينية واللِّجان الشَّعبية في مخيم البداوي، اعتصامًا جماهيريًّا تحول إلى مسيرة حاشدة، شارك فيها طلبة المدارس، وموظَّفو "الأونروا"، ومؤسسات المجتمع المحلي، وجماهير وفعاليات من مخيَّم البداوي، اليوم الخميس 15-3-2018.

انطلقت المسيرة من ساحة الاعتصام أمام محطة سرحان وصولاً إلى ساحة الجلالة، حيث ألقى أمين سر الفصائل الدوري أبو عدنان عودة كلمة أكَّد فيها التَّمسك بوكالة "الأونروا" باعتبارها الشَّاهد الدولي والقانوني على قضية اللاجئين وحق عودتهم إلى ديارهم وقراهم ومدنهم التي هجروا منها في العام 1948.

كما أكَّد الدعم المطلق لحملة "الكرامة لا تقدر بثمن" التي أطلقها مفوض عام "الأونروا" أمام الدول المانحة التي تعقد مؤتمرها اليوم في روما لمعالجة الأزمة المالية للأونروا المهددة بوقف مجمل الخدمات التي تقدمها للاجئين بما فيها الصحة والتعليم.

وطالب المؤتمرين في روما بالعمل على سد العجز المالي بعيدًا عن الابتزاز السياسي الأمريكي لوكالة "الأونروا"، وتخصيص موازنة ثابتة للأونروا بما يلبي الاحتياجات للاجئين الفلسطينيين في الأقطار الخمسة .

وأشار عودة إلى أنَّ اللاجئين الفلسطينيين متمسكون بحق العودة رغم الظروف الصَّعبة التي يعيشونها ويرفضون التَّوطين أو التَّهجير .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top