مخيَّم نهر البارد يُشارك في "جُمعة إحراق عَلم الكيان الصهيوني ورفع العَلم الفلسطيني"

14 نيسان/أبريل 2018
(0 أصوات)

بدعوةٍ ومشاركةٍ من اللجان الشعبية والفصائل الفلسطينية ومؤسَّسات المجتمع المحلّي، وتزامنًا مع فعاليات "جُمعة رفع عَلم فلسطين وإحراق عَلم كيان الاحتلال الصهيوني" في الوطن ومخيّمات الشتات، خرجت جماهير مخيَّم نهر البارد الغاضبة بعد صلاة الجمعة اليوم الموافق في 13-4-2018، للمشاركة في فعالية إحراق عَلم الكيان الصهيوني ورفع علم دولة فلسطين.
وأمام ساحة الشهيد ياسر عرفات في مخيَّم نهر البارد تجمهرت الحشود، حيثُ رُفِعَت الأعلام الفلسطينية، وألقى ممثِّل اللجنة الشعبية خليل خضر "أبو نزار" كلمةً وجَّه فيها تحيّة إجلال وإكبار لأبناء شعبنا في الداخل وفي الخارج الملتفين حول قضيّتهم والمكافحين من أجلها، ولجماهير مسيرات العودة في غزّة الذين يواجهون الاحتلال بصدورهم العارية ويبتدعون كلَّ يومٍ شكلاً جديدًا من أشكال المقاومة والمواجهة، مؤكِّدًا تضامن ودعم شعبنا اللاجئ في لبنان لأهلنا في غزّة والضفة، وتمسُّكَه بحقوقه الثابتة وعلى رأسها حقّه في العودة إلى دياره.
كلمة اللجنة الشعبية والفصائل الفلسطينية ألقاها أمين سر حركة "فتح" - شعبة مخيم نهر البارد ناصر سويدان، ممَّا جاء فيها: "أيُّها الثائرون، أيُّها الرّجالُ، يا صُنَّاع المجد والملاحم، يا وقود الثورة، بصمودكم الأسطوري غيَّرتم موازين القوى، وأحييتم حقَّ العودة، وأكَّدتم أنَّ شعب فلسطين موجود وأرضه مسلوبة".
وأضاف: "من مخيَّم نهر البارد، نُوجِّه تحيّةَ اعتزازٍ وافتخارٍ لكم وللقيادة الفلسطينية الحكيمة وعلى رأسها السيّد الرئيس محمود عبّاس "أبو مازن" الثابت على الثوابت والرافض لـ(صفقة القرن)".
وأكَّد سويدان ضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية والتمسُّك بها ضمن إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثِّل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني، وأدانَ الإساءة إلى الرموز الوطنية، وأكَّد أنَّ "الخلافات تُحَلُّ على طاولة الحوار، لا على المنابر وعبر شاشات التلفاز".
وبعدها أحرقت جماهير المخيَّم عَلم الكيان الصهييوني وعَلم الولايات المتحدة الأمريكية استنكارًا لمحاولات الجانبَين المتكرِّرة لتصفية القضية الفلسطينية وطمس قضية اللاجئين.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top