"ندى": اعتصام في مخيم الجليل احتجاجاً على قانون القومية العنصري

02 تشرين1/أكتوير 2018
(0 أصوات)

تلبية لنداء لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية التي دعت للإضراب العام يوم الإثنين الواقع بتاريخ 1/10/2018 واحتجاجاَ على قانون القومية العنصري، نظمت النسائية الديمقراطية الفلسطينية "ندى" في مخيم الجليل/بعلبك اعتصاماً احتجاجياً رفضاً لهذا القانون.

تحدثت في الإعتصام خالدات حسين مسؤولة قطاع المرأة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، التي نددت بالقانون الذي يعزز انكشاف الطبيعة العنصرية للإحتلال الإسرائيلي، ويكرس كيانه باعتباره دولة ابارتهايد / تمييز عنصري.

وأكدت حسين خلال كلمتها على إسناد نضال أبناء الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام الـ ١٩٤٨ من أجل التصدي لقانون القومية الذي يندرج في إطار المشروع الأميركي - الإسرائيلي الهادف لتصفية الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

ودعت حسين الى ضرورة التصدي لهذا المشروع في كافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني في الوطن ومناطق اللجوء والشتات انطلاقاً من الإيمان الراسخ بوحدة الشعب الفلسطيني ووحدة حقوقه الوطنية الغير قابلة للتجزئة.

وختمت حسين كلمتها بالدعوة الى تطبيق قررات دورتي المجلس المركزي وكذلك المجلس الوطني الداعية الى سحب الإعتراف بإسرائيل وفك الإرتباط باتفاقية أوسلو، ووقف التنسيق الأمني، وإلغاء التبعية الإقتصادية للإحتلال والتحلل من اتفاق باريس الإقتصادي .

بدورها، أكدت سميرة أبو الفول مسؤولة "ندى" في مخيم الجليل أن التصدي لقانون القومية
وحلقات صفقة القرن التي يتم تطبيقها خطوة خطوة ب من أجل استهداف قضية اللاجئين،
والإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، يستدعي إنهاء الإنقسام ووحدة الصف لتعزيز المقاومة الشعبية ضد الإحتلال و الإستيطان والحصار المفروض على قطاع غزة ودفاعاً عن حق العودة.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top