حركة فتح في الشمال تتقبل التهاني بالذكرى 54 لانطلاقة الثورة

02 كانون2/يناير 2019
(0 أصوات)
 
 
استقبلت حركة فتح قيادة منطقة الشمال المهنئين بالذكرى الرابعة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية ، انطلاقة المارد الفتحاوي.
ذلك يوم الاربعاء2-1-2019 في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي .
 
كان في استقبال الوفود امين سر المنطقة أبو جهاد فياض واعضاء قيادة المنطقة حيث تقاطرت الوفود الحزبية اللبنانية والفصائل الفلسطينية لتقديم التهنئة وتتالت الكلمات فكانت كلمة للاستاذ عبدالله الشمالي مسؤول حزب الناصريين المستقلين - المرابطون الذي استذكر فيها مفجر الثورة القائد الشهيد ابو عمار وكل قادة العمل الوطني الفلسطيني .وأشار إلى أن فلسطين حق شرعي لكل الأحرار في العالم وتابع نحن نعتبر أنفسنا جزء أصيل من حركة فتح ومن الشعب الفلسطيني .
 
ثم كانت كلمة
للدكتورة لينا الرافعي عضو اللجنة الدولية لاحياء ذكرى استشهاد القائد صدام حسين التي أكدت بأن فلسطين يجب أن تجمع أبنائها مطالبة الكل الفلسطيني بنبذ الخلافات وانهاء الانقسام وعدم السماح لأحد بازكاء الخلافات بين الإخوة .
واضافت بأن مسيرات العودة تحدوا الجميع لتغليب المصلحة الوطنية.
 
ثم كانت كلمة لحزب طليعة لبنان ألقاها الأستاذ ضاهر سليمان
اعتبر فيها بأن انطلاقة حركة فتح شكلت تصويب لبوصلة النضال العربي وباتت قضية فلسطين هي القضية المركزية للعرب والمسلمين.
 
ثم كانت كلمة لكتيبة بيت المقدس ألقاها ابو خالد غسان حيث أكد الالتزام بنهج القائد الشهيد ياسر عرفات وخلف القائد الرئيس ابو مازن والثبات على عهد الشهداء بحماية المشروع الوطني بإقامة الدولة الفلسطينية وعودة اللاجئين .
 
كلمة المؤتمر الشعبي اللبناني ألقاها مسؤوله في طرابلس الأستاذ عبد الناصر المصري الذي اعتبر بأن انطلاقة حركة فتح شكلت بداية الانتفاضة الفلسطينية في القرن الماضي هذه الانتفاضة التي انارت درب الأحرار في هذا الزمن العربي الرديء زمن الهرولة نحو التطبيع مع العدو.
 
ثم كانت كلمة حزب فدى ألقاها ثائر لوباني عضو قيادة الحزب في لبنان الذي عاهد على السير في الحركة النضالية الى جانب حركة فتح حتى التحرير والعودة .
كلمة حزب الشعب ألقاها ابو وسيم مرزوق الذي طالب حركة حماس بوقف الاعتقالات السياسية التي لا تخدم المشروع الوطني كما قدم التحية الرئيس ابو مازن حامي الوطنية الفلسطينية .
 
ثم كانت كلمة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألقاها ابو فراس موسى مسؤول لجنة حق العودة الذي طالب الدولة اللبنانية بإعطاء الحقوق المدنية للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقي العمل والتملك .وطالب الانروا بزيادة تقديماتها للشعب الفلسطيني واكد على رص الصفوف لحماية أمن المخيمات .
ثم كانت كلمة لمدير مستشفى صفد الدكتور ابراهيم ياسين
الذي اعتبر حركة فتح هي حركة الاوائل في الشهادة والأسر ومنذ انطلاقتها قدمت عشرات الآلاف من الشهداء والأسرى والجرحى وهي رائدة المشروع الوطني الفلسطيني .
 
ثم كانت كلمة لعضو قيادة الحزب الشيوعي اللبناني في الشمال
الاستاذ جميل صفية الذي قال بأن حركة فتح التي قدمت الشهداء طيلة مسيرتها النضالية تقدم اليوم النجاحات للشعب الفلسطيني واضاف نطالبكم جميعا بالوحدة الوطنية لمواجهة كل المشاريع الصهيونية .
 
كلمة حركة الانتفاضة الفلسطينية ألقاها عضو القيادة المركزية العميد يوسف حمدان الذي أكد بأن انطلاقة حركة فتح تعتبر تجدد للحركة النضالية الفلسطينية وبأن حركة فتح لا تؤمن الا بالمقاومة منهجا لتحرير فلسطين من رأس الناقورة وحتى صحراء النقب .كما حيا الشهيد الرمز ياسر عرفات والثابت على الثوابت القائد ابو مازن .
 
ثم كانت كلمة لمسؤول الجبهة الشعبية في الشمال ابو ماهر عمومي الذي أكد بأنه كان لحركة فتح الباع الطويل في حركة النضال الفلسطيني مقدمة آلاف الشهداء على طريق. التحرير والعودة .
واضاف بأن فلسطين تحتاج إلى كل قطرة دم ولكل مناضل شريف لتحقيق أهداف حركة فتح التي انطلقت من أجلها وطريق فلسطين يحتاج إلى المصالحة الوطنية .
 
كلمة القيادة العامة ألقاها مسؤوله في الشمال ابو عدنان عودة الذي حيا انطلاقة حركة فتح واعتبر بأن الظلام كان يلف سماء هذه الأمة وبانطلاقة الثورة الفلسطينية أضاءت سماء غربة اللجوء .
ولكن راى بان التآمر عاد من خلال تمرير صفقة القرن ومن خلال محاولات إنهاء عمل الانروا .
كما دعا القيادة الفلسطينية إلى صياغة برنامج وطني شامل لمواجهة المؤامرة من خلال الدعوة إلى مجلس وطني فلسطيني لتوحيد الجهود الوطنية الفلسطينية .
 
كما كانت عدة برقيات تهنئة بالمناسبة من الأندية الرياضية والمنظمات النسوية والمكاتب الحركية والمجموعات الكشفية .
بدوره شكر امين سر منطقة الشمال ابو جهاد فياض كل من شارك حركة فتح فرحة انطلاقتها في المسيرات وتقديم التهاني معتبرا أن حركة فتح وليدة الجماهير وحامية مشروعها الوطني وضامنة امن المخيمات واكد بأن للجماهير واجب الوفاء من حركة فتح التي لا زالت على عهدها الشهداء والأسرى والجرحى .
 
وختم مقدما دع القدس للاستاذ احمد درويش على دوره الريادي في خدمة القضية الفلسطينية .
 
بدوره شكر الاستاذ احمد درويش حركة فتح على لفتتها الكريمة لتكريمه بدرع فلسطين الذي له في وجدانه حالة خاصة تجعله يرتقي نحو العلا محلقا لأن فلسطين تشرف كل من ينتمي إليها ولو لم يرتقي إلى تقديم دمه من أجلها .
 
موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

454 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« January 2019 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
  1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31      

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top