مهرجان فني في الشمال تحييه فرقة حنين 

19 كانون2/يناير 2019
(0 أصوات)

ضمن فعاليات الذكرى ال54 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة وميلاد حركة فتح، اقامت حركة فتح في منطقة الشمال حفل فني احيته فرقة حنين للاغنية الشعبية الفلسطينية بمشاركة الحكواتي عبد عسقول ، وذلك يوم الجمعة 18/1/2019 في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي.
حضر الحفل ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية و هيئات و روابط وفعاليات وجماهير من منطقة الشمال ومن مخيمات سوريا .

بدأ الحفل بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ونشيد حركة فتح.

ثم كان كلمة لمسؤول الإعلام في منطقة الشمال مصطفى او حرب الذي رحب بالحضور ثم تطرق الى انطلاقة الثورة التي كان لحركة فتح شرف إطلاق رصاصتها الأولى في العام ١٩٦٥ هذه الثورة التي حولت اللاجئ الفلسطيني إلى فدائي يحمل السلاح من أجل التحرير والعودة مقدما الشهداء والاسرى والجرحى.
وأشار الي ان الشعب الفلسطيني لازال يقدم التضحيات ويحرس المقدسات الفلسطينية.

ثم قدم الفنان عبد عسقول الحكواتي حكاية الشهيد ابو محمود اليفاوي الذي كان يشتغل في تغليف الليمون بالورقة المكتوب عليها الشركة الوطنية لتصدير الحمضيات من يافا.
ولما جاد اليهود غيرو غيرو اسم فلسطين ويافا الي إسرائيل وجافا
ابو محمود تعلم يكتب اسم فلسطين ويافا وصار يغير الأوراق وضلت الحمضيات توصل أوروبا باسم فلسطين ويافا وكبر ابو محمود بالعمر والدكتور اخبره انه سوف يموت قريبا فقام بشراء مسدس وقام بعمل بطولي ضد المحتلين الصهاينة ليسقط شهيدا بارادته واختيارهَ 
ثم ادت فرقة حنين اجمل اغانيها و سط تفاعل كبير من الحاضرين والجمهور الذي غنى العرس الفلسطيني وعلي الكوفية وأغنية والله ورجعنا يا دار وكان مسك الختام مع انا قد كسرت القيد وكان تفاعلا ليس له مثيل مع فرقة حنين وجمهور جاء في مخيمات الشمال ومدينة طرابلس ومن الأخوة النازحين من مخيمات سوريا .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

477 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« April 2019 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30          

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top