وقفة تضامنية مع الاسرى في مخيم البداوي

26 كانون2/يناير 2019
(0 أصوات)

نظمت حركة فتح قيادة منطقة الشمال اعتصام تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الصهيوني يوم الجمعة 25/1/2019 أمام محطة سرحان في مخيم البداوي، شارك فيه ممثلي الفصائل الفلسطينية والقوى والاحزاب اللبنانية واللجان الشعبية وفعاليات وجماهير لبنانية وفلسطينية.

بداية القى السيد جمال سكاف كلمة لجنة الأسير يحي سكاف اللذي أكد فيها بأن الأسرى هم اشجع الرجال واوفى القادة ولا يوم حرية بلا تضحية وبأن للحرية باب بكل يد مدرجة يدق.

ثم كانت كلمة حركة الجهاد الإسلامي التي ألقاها القيادي في الحركة بسام موعد ومما جاء فيها دعوته للمؤسسات الدولية لتحمل مسؤوليتها تجاه الغطرسة الصهيونية بحق أسرارنا الابطال في سجون الاحتلال الصهيوني َ.
كما وجه التحية للاسرى والمعتقلين في سجن عوفر وكل السجون الأخرى متمنيا لهم الحرية.

كلمة حركة فتح ألقاها امين سرها في الشمال ابو جهاد فياض وجاء فيها نلتقي اليوم لنتضامن مع اسرانا البواسل الذين تجاوز عددهم 6000 اسير واسيرو وما يزيد عن 400 طفل 
ووجه فياض باسم الحضور التحية للاسرى الابطال الذين يواجهون الجلادين الصهاينة بصدورهم العارية وايمانهم بعدالة قضيتهم.
وأكد فياض بان تحركاتنا ستستمر وسترتفع وتيرتها في كل المخيمات دعما لاسرانا الابطال الذين يتعرضون لابشع العقوبات من جلادين السجون الصهاينة وخاصة في سجن عوفر في كافة اقسامه.
واضاف بان القمع الصهيوني يهدد حياة اسرانا الابطال و الاحزاب الصهيونية تتنافس على ظلم ابناء شعبنا الفلسطيني واسرانا لتحقيق مكتسبات تارة بقصف قطاع غزة وتارة اخرى بزيادة الاستيطان بالقدس والضفة الغربية واليوم الجيش الصهيوني استخدم العنف ضد الاسرى ليسجل انتصارات بحقدهم على شعبنا الصامد و الصابر والمتجذر في ارضه .
وتابع لقد اقدمت ادارة السجون مدعومة بغطاء سياسي ومعززة بوحدات عسكرية لقمع الاسرى باقتحام بعض اقسام سجن عوفر واجراء تفتيشات وتحطيم ممتلكات الاسرى والتنكيل بهم عبر التفتيش العاري والاساءات لاسرانا بالضرب بالهروات فتوحد الاسرى للدفاع عن كرامتهم وتحولت الاقسام الى ساحات حرب حقيقة وبدء جيش الاحتلال باستخدام الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع والصواعق الكهربائية والكلاب البوليسية والضرب والاهانة مما ادى الى اصابة اكثر من 100 اسير بجروح وحرق عدة غرف للاسرى بمقتنياتها، واغلق الاحتلال كل الاقسام في سجن عوفر ومنغ زيارات اهالي الاسرى للاطمئنان عليهم .
وأضاف اننا امام هذا التصعيد الدموي الذي يستخدمه جيش الاحتلال ضد الاسرى الابطال الذين ضحوا بحريتهم من اجل حريتنا واستقلالنا في اقامة دولتنا على ارضنا المباركةوعاصمتها القدس .
وطالب فياض المجتمع الدولي القيام بواجباته اتجاه اسرانا لحمايتهم من بطش الاحتلال الصهيوني والضغط على حكومة الاحتلال الصهيوني ومحاسبتها من خلال محكمة الجنايات الدولية حتى تلتزم باتفاقية جينيف الرابعة لحماية اسرانا باعتبارهم اسرى حرب .
وطالب القيادة الفلسطينية ببذل جهد اكبر مع المجتمع الدولي لكسر قيد اسرانا واطلاق سراحم الى الحرية لاننا مؤمنين بعدالة قضيتهم.
وطالب اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي ومنظمات حقوق الانسان بالوقوف امام مسؤلياتهم القانونية والاخلاقية والانسانية لوقف الجرائم التي ترتكب بحق اسرانا البواسل.
واننا نعاهد اسرانا البواسل وشعبنا ان نبقى متمسكين بحقوقنا وسنواصل النضال لتحقيقها 
وآمل في اتمام حلم المصالحة وانهاء الانقسام لان الوحدة الوطنية هي السلاح الاقوى في مواجهة الاحتلال الصهيوني ورفضا لصفقة القرن الذي يحاول فرضها ترامب المعتوه على شعبنا وقيادتنا الشرعية .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

584 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« February 2019 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28      

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top