طباعة

جولة للسفير الكوبي في لبنان في مخيم نهر البارد ...

27 شباط/فبراير 2019
(0 أصوات)

في اطار زيارته للمخيم ، بدعوة من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين و على شرف الذكرى الخمسين لانطلاقتها ( اليوبيل الذهبي ) جال السفير الكوبي في لبنان الكسندر موردا برفقة عضو المكتب السياسي للجبهة ابو لؤي اركان في مخيم نهر البارد ، حيث تفقد ورش الاعمار في الجزء القديم من المخيم ، و زار عدد من التجمعات السكنية المؤقتة ، و عاين الظروف المأساوية التي تعيشها العائلات في ظل انعدام الحد الادنى من مقومات الحياة الآدمية . كما جال في الجزء الجديد و إطلع على احتياجات الاهالي ، التي مازالت تتنظر التعويضات .

وقد عبّر السفير عن سعادته الغامرة بوجوده في المخيم ، و اثنى على صبر و عزيمة و اصرار ابناء المخيم في استكمال عمليات اعادة الإعمار ، و تامين الحياة الكريمة و اللائقة لهم . و شدد على ضرورة توفير الاموال المطلوبة لاعمار المخيم بجزئيه القديم و الجديد و التعويض على العائلات و التجار ، و الاستجابة للمطالب المحقة في الاستشفاء الكامل و الاغاثة و بدل الايجارات .

و ختم السفير قائلا : ستبقى كوبا شعبا و جيشا و رئيسا الى جانب نضالكم العادل في مواجهة الاحتلال و صفقة القرن و تقرير مصيركم بالعودة و اقامة الدولة المستقلة و عاصمتها القدس .

السبت ٢٣ شباط ٢٠١٩

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

جديد موقع مخيم الرشيدية