طباعة

حركة فتح في الشمال ولجنة الاسير يحيى سكاف يحيون ذكرى عملية كمال عدوان

06 آذار/مارس 2019
(0 أصوات)

احيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في الشمال و لجنة الاسير يحيى سكاف الذكرى الواحدة والاربعين لعملية كمال عدوان البطولية بازاحة الستار عن اللوحة التذكارية لاحد ابطال العملية عميد الاسرى العرب يحيى سكاف . وذلك يوم الاثنين 4/3/2019 امام حاجز الانتفاضة الفلسطينية عند المدخل الشمالي لمخيم البداوي.
قدم اللوحة التذكارية سفير النوايا الحسنة الشاعر شحادة الخطيب .
بعد إزاحة الستارة 
كانت كلمة للمؤتمر الشعبي اللبناني ألقاها مسؤوله في طرابلس الاستاذ عبد الناصر المصري الذي أشار إلى العملية البطولية التي قاعدتها الشهيدة دلال المغربي ثأرا للقائد الشهيد كمال عدوان لتؤكد بأن ما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة.

وأضاف بأن منهج المقاومة ليس له لون او معتقد او دين والكل مع من يقاوم المحتل الصهيوني اي يكن.

اما كلمة حركة فتح القاها امين سرها في الشمال ابو جهاد فياض جاء فيها :
" تعتبر عملية الشهيد كمال من أكبر العمليات الخاصة التي نفذتها المقاومة الفلسطينية داخل فلسطين المحتلة. ففي مساء يوم السبت 11/3/1978 قامت مجموعة دير ياسين المكونة من ثلاثة عشر فدائيا من حركة التحرير الوطني الفلسطيني / فتح * بتنفيذ عملية الشهيد كمال عدوان* في المنطقة الساحلية بين مدنتي حيفا* وتل أبيب* بقيادة الشهيدة دلال المغربي .
أسفرت المعركة عن استشهاد أحد عشر فدائيا وأسر اثنين كانا قد جرحا وهما خالد ابو اصبع وبطل هذه المناسبة اليوم عميد الاسرى العرب يحيى سكاف الذي لا زال يعاني مرارة الاسر في زنازين العدو الصهيوني الذي لم يعترف بوجوده لغاية يومنا هذا لكننا نصر على مطالبة كل الجهات المعنية دوليا وفلسطينيا العمل من اجل اطلاق سراحه .. وأدى ذلك إلى مقتل 37 إسرائيلياً وجرح 82، ومقتل شرطي وإصابة تسعة آخرين من المستوطنين .
وطالب القيادة الفلسطينية وضع قضية الاسرى على راس اولوياتها وثمن موقف الرئيس ابو مازن الذي امر بصرف رواتب عوائل الشهداء والاسرى والجرحى رغم كل الضغوطات والتحديات مع الإدارة الأميركية وترامب المعتوه .
وتابع في ظل الحالة الصعبة التي تمر فيها قضيتنا الفلسطينية فلا بد من ان نطالب الجميع بالوحدة الوطنية وانهاء الانقسام لمواجهة عدونا المترص بنا وتغليب المصلحة الوطنية لان فلسطين اكبر من الجميع .
واضاف فياض بان عملية الشهيد كمال عدوان قد هزت المجتمع الصهيوني بشكل لم يسبق له مثيل وأشاعت الرعب بين المستوطنين الصهاينة لمدة يومين كاملين في كل أنحاء فلسطين.
واكد فياض على حفظ امن المخيمات في لبنان ومخيم البداوي على وجه الخصوص من خلال دعم القوة الامنية المشتركة ورفع الغطاء عن كل مخل بالامن .
كما شكر فياض حركة الانتفاضة الفلسطينية على استضافتهم لهذا الحفل الكريم والحفاظ على النصب التذكاري .

و شكر سفير النوايا الحسنة الشاعر شحادة الخطيب على مبادرته الكريمة بتقديمه صورة تذكارية لعميد الاسرى العرب بطل عملية كمال عدوان البطولية

وعاهد فياض الاسرى والشهداء على الاستمرار في نهج المقاومة بكافة اشكالها حتى دحر الاحتلال الصهيوني عن كامل ارضنا المباركة .
ثم كانت كلمة لجنة الاسير يحيى سكاف ألقاها شقيقه جمال سكاف الذي حيا أبناء الشعب الفلسطينيين المنتفضين في وجه الاحتلال الصهيوني كما حيا المقاومة الباسلة في جنوب لبنان وقائدها السيد حسن نصر الله.
وشكر الحضور على دعمهم لقضية الاسير يحي سكاف الذي لا زال يتحدى قيد السجان الصهيوني طيلة ٤١ عاما وختم معاهدا الاسير يحيى سكاف وكافة الاسرى ان نبقى أوفياء لهم حاملين قضيتهم حتى إطلاق سراحم من زنازين العدو الصهيوني.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

جديد موقع مخيم الرشيدية