طباعة

الملتقى الأدبي الثقافي الفلسطيني يعقدُ لقاءه الشهري، ويُكَرَّمُ من التيار الإصلاحي في حركة فتح

09 نيسان/أبريل 2019
(0 أصوات)

ابو صالح موعد 
المنسق الإعلامي للملتقى الأدبي الثقافي الفلسطيني - مخيم نهر البارد

عقد الملتقى الأدبي الثقافي الفلسطيني لقاءه الدوري الشهري عند الساعة العاشرة صباحاً من يوم الأحد الواقع فيه ٧ أبريل نيسان الجاري / ٢٠١٩ م في *مركز بيت المقدس* /مخيم نهر البارد.
وتداول أعضاءُ الملتقى في جملةٍ من القضايا الثقافية، وفي الخُطَّةِ المرحليَّة لإحياء بعض المناسبات الفلسطينية التي تُكرِّسُ دورَ الملتقى في دائرة تسليط الضوء عَبْرَ نتاجات أعضائه الإبداعية من أجل رفعَ مستوى الكلمة الملتزمة في الوعي العام، انسجاماً مع حقِّ أهلنا في فلسطين من بحرها إلى نهرها، ومن شِمالها إلى نقبها.
كما تُقرِّرَ في هذا اللقاء إقامة صالون أدبي تضامناً مع أسرانا في سجون الاحتلال الصهيوني الغاصب.
ويُذكرُ أنَّ ثمةَ زيارةً لوفدٍ من التيار الإصلاحي في حركة فتح، قد كانت على هامش اللقاء الدوري للملتقى الأدبي الثقافي الفلسطيني، حيثُ ألقى رئيسُ الوفد الزائر الأستاذ الإعلامي *أيمن نايف الحاج* كلمة أضاء فيها على نشاطات الملتقى الأدبي الثقافي الفلسطيني، مُعرِباً عن اعتزاز كل المخلصين بنشاطات الملتقى، والتي من شأنها أن تكرِّسَ الحضور الثقافي الواعي في الساحة الفلسطينية، وأن ترعى المواهب الأدبية الصاعدة بما يجعلها مُصْطفَّةً في خانة النضال الفكري والإبداعي من أجل انتصار فلسطين. وبدوره ردَّ رئيس الملتقى الأدبي الثقافي الفلسطيني الأستاذ الشاعر *مروان محمد الخطيب* بكلمةٍ حيَّا فيها الوفدَ الزائرَ، وأكَّدَ على رسالة الملتقى احتضان ورعاية مسيرة الإبداع والأدبِ المُلتزم. كما تطرق الخطيبُ إلى حياديةِ الملتقى وكونه يضمُّ بين أعضائه ثُلَّةً من الأدباء والمثقفين، الذين وإنْ اختلفوا في مشاربهم الفكرية والسياسية، إلا أنهم مُجمِعون على أن الثقافةَ مسيرةٌ يجبُ الحفاظُ عليها، ويجبُ رفدُها بالطاقاتِ الإبداعية المُلتزمةِ وصولاً إلى مقاربةِ الحلم بالانتصار، وبناءِ الشخصيةِ المُثقفة الواعية التي لا تنطلي عليها ألاعيبُ الانهزامِ والاندحارِ والسُّقوط.
وفي الختام قدَّمَ رئيسُ وفد *التيار الإصلاحي في حركة فتح* *درعاً تكريميَّةً للملتقى الأدبي الثقافي* *الفلسطيني*.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

جديد موقع مخيم الرشيدية