إعتصام تضامني مع يحيى سكاف و الأسرى الفلسطينيين في معرض رشيد كرامي

22 نيسان/أبريل 2019
(0 أصوات)

إفتتحت لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون الإسرائلية يحيى سكاف جناحه الخاص داخل معرض الرئيس الشهيد رشيد كرامي في طرابلس، تخلله إعتصام تضامني حاشد مع الأسير سكاف و الأسرى الفلسطينيين بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، بحضور رئيس الجمعية اللبنانية للأسرى أحمد طالب، أمين سر حركة فتح و منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، رئيس التنظيم القومي الناصري درويش مراد، رولا المراد رئيسة حزب ١٠٤٥٢، معتز الخير ممثلاً رئيس المركز الوطني كمال الخير، مسؤول المنتدى القومي العربي في الشمال فيصل درنيقة، مصطفى أبو حرب ممثلاً السفير الفلسطيني، و ممثلي الأحزاب الوطنية و الإسلامية اللبنانية و مسؤولي الفصائل الفلسطينية في الشمال.

بدايةً ألقى أبو العردات كلمة توجه فيها بالتحية للأسير يحيى سكاف الذي نلتقي اليوم تحت لوائه و بين عائلته و أصدقائه الذين يتابعون مسيرته النضالية منذ ٤١ عاماً دون كلل أو ملل، آملاً أن يتم تحريره و رفاقه الأسرى بأسرع وقت، و أكد أن يحيى سكاف هو قاسم مشترك للعمل الفدائي اللبناني الفلسطيني و بأنه ابن للمقاومة الفلسطينية و جزء من المقاومة اللبنانية من أجل تحرير فلسطين.

و تحدث جمال سكاف شقيق الأسير حيث أكد على ضرورة إحياء قضية الأسرى و التضامن معهم بكافة الوسائل من أجل رفع معنوياتهم لأن العدو يعمد على طمس قضيتهم و إبعادها هن الإعلام، واعتبر أن السبيل الوحيد لتحريرهم هو التمسك بالمقاومة التي تحرر من خلالها آلاف الأسرى الفلسطينيين و العرب و بفضلها سيتم تبييض السجون، لأن التجارب أثبتت أن العدو لا يفهم إلا لغة المقاومة، و مؤكداً على مقولة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بأن الأمة التي تترك أسراها هي أمة بلا شرف و بلا كرامة.

و ألقى أبو بكر الأسدي كلمة حركة حماس الذي أكد أن المقاومة الفلسطينية و كتائب الشهيد عز الدين القسام ستفاجئ العدو و الصديق بما تملك من قدرات من أجل تحرير الأسرى، و هي وضعت قضية المناضل يحيى سكاف ضمن أولوياتها عند أي عملية تبادل غير مباشر مع العدو.

و كانت كلمة لرئيس جمعية الأسرى أحمد طالب اعتبر فيها أننا نحيي اليوم في طرابلس يوم الأسير الفلسطيني لنؤكد أننا باقون مع قضيتهم مهما طال الزمن، و حريتهم آتية بفضل سواعد المقاومين.

كلمة الجهاد الإسلامي ألقاها بسام موعد الذي دعا لأوسع حملة تضامن مع الآلاف من الأسرى و في مقدمتهم عميدهم المناضل يحيى سكاف، و أكد أن المقاومة لن تألوا جهداً حتى تحريرهم من الزنازين المظلمة.

و ألقى أركان بدر كلمة الجبهة الديمقراطية إعتبر خلالها أن الفصائل الفلسطينية كافةً تقف صفاً واحداً مع هذه القضية الوطنية، داعياً الشعوب العربية و الإسلامية لنصرة قضيتهم.

و في الختام جرى عرض فيلم وثائقي عن الأسير يحيى سكاف و وقع المشاركون على مجسم تضامني مع قضيته.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top