ثانويّة دير ياسين تُشارك في ندوة أدبية حول الأدب المهجريّ

12 تشرين1/أكتوير 2017
(0 أصوات)

شاركت ثانويّة دير ياسين اليوم الخميس 12/10/2017في ندوة فكرية أدبية حول الأدب المهجري وأدوات تذوّق جماليّات الكتابة. قدّمت للندوة المُحاضِرة ياسمين نجدي، وتناولت في كلمتها قيمة الأدب العربيّ، وأساليب تذوّق هذا الأدب، وتطرّقت إلى ظروف تكوّن الأدب المهجريّ، وأهم مميّزاته على مستوى الشكل والمضمون، واستحضرت نماذج راقية من هذا الأدب نقداً وتحليلاً. كما وجّهت الطلاب إلى أهمية قراءة الأدب بنظرة مُعاصرة تجمع ما بين الفكر والشعور وجمالية الكلمة المؤثرة. وكان لمديرة المكتبة مداخلة قيّمة استعرضت فيها أسباب ابتعاد الشباب عن تذوق الأدب في ضوء تزاحم وسائل التكنولوجيا الحديثة ، وذكرت مجموعة من الوسائل الهادفة التي تجسر الفجوة بين الشباب والإبداع الأدبيّ. 
وفي ختام المحاضرة، كان للطلاب بعض المداخلات والمناقشات الهادفة، ومن ثم جولة ميدانية في أروقة المكتبة. 
يُذكر أنّه قد شارك ستّون طالبا في هذه الندوة من الصف الحادي عشر بفرعه الأدبي، وذلك برفقة المعلميْن علي مرعي وهدى الحنفي، وأُقيمت المُحاضرة في مكتبة العلامة السيد محمد حسين فضل الله.

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top