التحالف الفلسطيني يلتقي حزب الاتحاد في الجنوب ويبحث معه آخر المستجدات

02 تشرين1/أكتوير 2018
(0 أصوات)

زار وفدٌ من تحالف القوى الفلسطينية في منطقة صور، اليوم الاثنين، مسؤول حزب الاتحاد في الجنوب الأستاذ كمال يونس، حيث بحث الجانبان آخر مستجدات القضية الفلسطينية والأوضاع في مخيمات منطقة صور.

وأثنى وفد التحالف على مواقف سعادة النائب عبد الرحيم مراد المؤيدة للقضية الفلسطينية والداعمة لخيار المقاومة كخيار استراتيجي للتحرير، شاكرين سعادة النائب على احتضانه للطلبة الفلسطينيين والعمل على التخفيف عنهم.

وشرح الوفد آخر مستجدات القضية الفلسطينية، خصوصاً الأوضاع في مخيمات منطقة صور، حيث سلط الوفد الضوء على المضايقات التي تمارس على اللاجئين الفلسطينيين، مضيفين أن اللاجئين في لبنان متمسكين بالمحافظة على أمن المخيمات وجوارها وحرصهم على تعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية ورفضهم لكافة مشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل.

وانتقد الوفد الإجراء الأمني المزمع تنفيذه في محيط مخيم الرشيدية والمتمثل ببناء جدار، مؤكدين أن هذا الإجراء خطير ومضر بقضية اللاجئين حيث أنه يحول المخيم إلى سجن كبير له مدخل ومخرج واحد.

وأكد الوفد أن مخيم الرشيدية قدم صورة نموذجية في حرصه على أمنه واستقراره وذلك بالتعاون بين الفصائل الفلسطينية والفعاليات من جهة وبين الأجهزة الرسمية من جهة أخرى، مشددين أن هذا الجدار عائق في مسيرة المحافظة على أمن المخيم ويضر بالعلاقات الأخوية المتميزة بين الجانبين اللبناني والفلسطيني، مطالبين بضرورة إقرار الحقوق المدنية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين وتعزيز صمودهم إلى حين العودة.

بدوره، رحب الأستاذ كمال يونس بوفد التحالف، مشدداً على مواقف حزب الاتحاد الثابتة والداعمة لفلسطين ولخط المقاومة في التحرير والعودة، مضيفاً أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل الأمة.

وفي ختام اللقاء، قدم وفد التحالف للأستاذ كمال يونس درعاً يحمل خريطة فلسطين تقديراً لجهوده في دعم القضية الفلسطينية.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top