حزب الله يزور حزب الشعب في مخيم البص

10 تشرين1/أكتوير 2018
(0 أصوات)

عقد لقاء بين حزب الله وحزب الشعب الفلسطيني في منطقة صور مخيم البص. زار وفد من قيادة حزب الله في منطقة الجنوب الاولى، برئاسة الحاج خليل حسين مسؤول العلاقات العامة والمخيمات , يرافقه مساعده للشؤون الفلسطينية السيد ابو وائل زلزلي ، مكتب حزب الشعب الفلسطيني في مخيم البص , وكان في استقبال الوفد الرفيق شفيق شميسي سكرتير منظمة صور وعضو قيادة اقليم لبنان وعضوية الرفاق احمد غنيم وجمال الصالح، في بداية اللقاء تم توجيه التحية للعملية البطولية (بركان) على اعتبارها رد طبيعي على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني. تم استعراض الاوضاع والمستجدات السياسية على الصعيد العالمي والعربي واللبناني والفلسطيني، خاصة سبل مواجهة المؤامرة القديمة الجديدة (صفقة القرن) وتداعياتها على المنطقة العربية برمتها لتأبيد الاستعمار او اطالة عمره لمنطقتنا العربية، في مقدمة اهداف هذه المؤامرة تصفية القضية الفلسطينية عبر الاعتراف الامبريالي الامريكي بالقدس عاصمة دولة الكيان الصهيوني ومحاولة القضاء على حق العودة عن طريق تصفية وانهاء وكالة غوث وتشغيل الاجئين الفلسطينيين (الانروا) وانهاء قيام دولة فلسطين عبر تقطيع اوصالها والاعتراف بشرعية الاستيطان الصهيوني وقانون القومية ، والدفاع عن جرائم الاحتلال الصهيوني التي يمارسها بحق الشعب الفلسطيني، والاعتداء المباشر على الشقيقة سوريا والتهديد الدائم للجمهورية الاسلامية ايران ومحاولة جعلها عدو شعوبنا عوضا عن العدو الفعلي للامة العربية. ولمواجهة هذه المشاريع وتحقيق الاهداف العربية في تحرير اراضيها المحتلة لابد من التأكيد على
. 1-ان القضية الفلسطينية هي القضية المركزية والتي يجب ان تتوجه لها كافة اشكال الدعم. لاحقاق الحقوق الوطنية الفلسطينية.
2- ضرورة انجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية في إطار. م. ت. ف. ورسم استراتيجية كفاحية موحدة تضمن إنجاز هذه الحقوق عبر استخدام كافة اشكال المقاومة.
3- لابد من التنسيق والتحالف بين القوى والشعوب والدول التي يقع على كاهلها مجابهة هذا المشروع وسواه.
4-بداية هزيمة المشروع الاستعماري الامبريالي الصهيوني الرجعي العربي بزعامة الادارة الامريكية، وخصوصا الانتصار لمحور الممانعة في سوريا ودحر داعش واخواتها في العراق.
5- دعم القيادة والشعب الفلسطيني بما يعزز صموده ويمكنه من ممارسة نضاله حتى تحقيق اماني وتطلعات الشعب الفلسطني واللبناني والعربي.
6- ضرورة العمل من اجل عقد مؤتمر دولي لإحقاق السلام في المنطقة العربية و في مقدمتها القضية الفلسطينية ووضع حد للاطماع الصهيونية والامبريالية عبر تطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.
٧-من اجل تحقيق حق العودة تطبيقاً للقرار ١٩٤ لا بد من خلق مقومات صمود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يجب العمل من اجل اصدار تشريع قانون حق العمل ،كذلك العمل على التملك ودعم الانروا للاستمرار بتقديم خدماتها و كونها الشاهد الدولي الحي على قضية عودة اللاجئين لديارهم.
و تم توجيه التحية للمنتفضين في القدس و خصوصاً للمرابطين في الخان الاحمر و الضفة الغربية و غزة ،المنتفضة بنضالها عبر مسيرات العودة.
و تم توجيه التحية للاسرى الصامدين في وجه الجلاد الصهيوني.
تحية للجرحى على امل الشفاء العاجل
تحية لشهداء الحرية.
٩/١٠/٢٠١٨

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

588 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« December 2018 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
          1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31            

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top