الموسوي التقى وفدا من "حماس": المستقبل هو للمقاومة والمقاومين

08 كانون1/ديسمبر 2018
(0 أصوات)

بيّن عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​نواف الموسوي​، بعد استقباله في مكتبه في ​مدينة صور​، وفدًا من "حركة المقاومة الإسلامية- حماس"، ضمّ النائب ​مشير المصري​ ومسؤولين آخرين، "أنّنا تداولنا في الأوضاع القائمة، وكان لدينا تقييم مشترك للتوازنات الحالية، ونحن نعتقد معًا أنّ على الرغم ممّا أصاب ​العالم العربي​، إلّا أنّ المقاومة اليوم لديها قدرات أفضل، وكل يوم يمرّ يزيد المقاومة قدرات أكبر ممّا كانت عليه من قبل".

ولفت إلى "أنّنا أكّدنا على وحدة الأمة، وخصوصًا أنّ واحدة من أهمّ الأدوات الّتي استخدمها العدو الصهيوني وحلفاؤه، لا سيما ​الإدارة الأميركية​ والنظام السعودي، هي تصديع وحدة الأمة الإسلامية على أساس الانقسام المذهبي بين السنة والشيعة"، مشدّدًا على "أنّنا موحدون كمقاومين، سنة وشيعة، بمعزل عن أي انتماء، فنحن وحدة واحدة، واليوم بوحدتنا هذه نعيد الصراع مع العدو الصهيوني إلى أوليّته بعدما حاول النظام السعودي تقديم الصراع المذهبي عليه".

وركّز الموسوي على أنّ "لذلك نحن اليوم سعداء أيضًا بإعادة رص صفوف جبهة المقاومة على مدى الأمة بأسرها، بعربها وعجمها وكلّ جغرافيتها ومذاهبها وطوائفها، واليوم كما أكثر من أي وقت مضى، نقول إنّ المستقبل هو للمقاومة والمقاومين، أي للأمة الحرة الأبية الّتي تستعيد ​فلسطين​ كاملة بعون الله".

أمّا المصري فأوضح أنّ "اللقاء كان إيجابيًّا ومثمرًا، تناقشنا فيه بمستجدات ​القضية الفلسطينية​ والتطورات الأخيرة المتعلّقة بمحاولة تصفيتها عبر ما يسمّى بـ"صفقة القرن"، والتأثير على واقع غزة من خلال تشديد الحصار وفرض عقوبات على ​الشعب الفلسطيني​، فضلًا عن حالة المصارعة في تهويد ​القدس​ وسرقة الأرض بالاستيطان".

ونوّه إلى "أنّنا أكّدنا أنّ الخيار الاسترايجي لشعبنا سيبقى خيار المقاومة أمام فشل التسوية والمفاوضات، ونعتقد أنّ المطلوب هو وحدة الموقف في العمق الاستراتيجي العربي والإسلامي في القضية الفلسطينية، وأنّ فلسطين و​لبنان​ شركاء في الهمّ المشترك كخيار مقاوم استراتيجي في مقارعة العدو الصهيوني، لأنّ الأرض الفلسطينية المحتلة، توجب علينا خيار المقاومة، كما الأرض اللبنانية المحتلة".

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

420 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« January 2019 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
  1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31      

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top