وفدٌ من المكتب الحركي للمرأة - منطقة صيدا يزور مخيم البرج الشمالي

20 شباط/فبراير 2019
(0 أصوات)

20-02-2019

قام وفد من مكتب المرأة الحركي في مخيم المية ومية وعين الحلوة بزيارة إلى مخيم الشهداء - مخيم البرج الشمالي، حيث كان في استقبالهم في قاعة الشهيد عمر عبدالكريم، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" الحاج رفعت شناعة، وعضوة قيادة إقليم لبنان الحاجة زهرة ربيع، وأعضاء من قيادة حركة "فتح" في منطقة صور، وقيادة مخيم البرج الشمالي العسكرية والتنظيمية وكوادر الحركة.
بدايةً رحبت مسؤولة مكتب المرأة الحركي في لبنان زهرة ربيع بالأخوات القادمين من منطقة صيدا، وأكدت على أهمية هذه الخطوة التي تعزز روح الأُخوّة داخل حركة "فتح"، وشكرت كل إمرأة فلسطينية مناضلة فالمرأة هي الزوجة والأخت والأم وشريكة الرجل في كل شيء.
ثمّ تحدث عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" رفعت شناعة الذي أشاد بنضال المرأة الفلسطينية منذ إنطلاقة الثورة وحيّا دورها أثناء تصدي حركة "فتح" للجماعات التكفيرية والدموية في مخيم المية ومية، وشجّع هذه الخطوة التي تعزز التواصل بين أبناء الحركة.
وأضاف: "نشجع هذه الخطوة في كل مخيمات وتجمعات لبنان، لما فيها مصحلة وطنية وحركية، وعلينا نقل الخبرات لبعضنا بدقة من خلال هذه اللقاءات".
ووجه شناعة تحية إجلال لشعبنا الفلسطيني البطل الذي يعاني من بطش الاحتلال، وتحية خاصة للأخوات داخل أرض الوطن المتواجدون دائما إلى جانب الرجل يتصدون لهذا الاحتلال اللعين، وجميعنا يعلم كيف تتواجد المرأة الفلسطينية داخل الحرم الابراهيمي لتدافع عن كرامة الأمة العربية والإسلامية، ونحترم إصرار المرأة الفلسطينية أن يكون لها دور كبير الى جانب الرجل ومعظم الأحيان يكون دور المرأة أكبر لأنها تستطيع التحرك أكثر ضمن ألاراضي المحتلة.
وقال: "لا بد من تقدير دور المرأة في الوقوف إلى جانب الرئيس محمود عباس الذي قال للإدارة الامريكية لن تمر صفقة القرن ولن أختم حياتي إلا مناضلاً أو شهيداً".
وأضاف: "يستمد الرئيس هذه القوة من الالتفاف الجماهيري حوله وحول القيادة، وسيبقى الرئيس صامدًا في وجه المؤامرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني وآخرها التعليمات التي صدرت عن الإدارة الأمريكية ومنها للدول العربية بوقف المساعدات عن الشعب الفلسطيني، وسوف ندافع عن إرث الشهيد القائد ياسر عرفات".
وأكد شناعة بأن مخيمات لبنان سوف تبقى وفيّة لمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في الداخل والشتات وسيبقى لاجئين لبنان مع الشرعية الفلسطينية ممثلة بالسيد الرئيس محمود عباس.
وأضاف: "علينا إنجاز المصالحة الوطنية في أسرع وقت لأنها الضمانة على استمرار النضال الوطني الفلسطيني وعند تحقيقها علينا إهدائها لشعبنا الفلسطيني وهذا أقل ما نقدمه لنضال هذا الشعب العظيم، ونطالب الإخوة في حركة حماس أن يضعوا كل شي جانباً ونحن في حركة "فتح" نمد يدنا لهم منذ سنوات،
وختم شناعة موجهاً تحية اعتزاز وتقدير إلى أمين سر حركة "فتح" في البلدة القديمة للقدس ناصر قوس الذي أصيب يوم أمس وهو يواجه الاحتلال الإسرائيلي.
وخلال هذه الزيارة وجّه ناصر قوس رسالة مسجلة شاكراً للأخوات المناضلات في مخيمات الثورة في لبنان وللأخ المناضل الحاج رفعت شناعة على دوره المميز وعلى الحرص الكبير له على الوحدة الفلسطينية خصوصاً، وإلى أهلنا في لبنان، في مخيمات الصمود والتحدي فكل الاحترام لكم من القدس ومن المسجد الاقصى، منكم نتعلم التصدي والصمود من خلال صمودكم في بيروت تعلمنا، ومن مسيرتكم النضالية المستمرة منذ إنطلاقة الثورة الفلسطينية وحتى الآ ونحن ننتظر عودتكم بفارغ الصبر وقريباً بإذن الله سبحانه وتعالى وتضحيات أسرانا البواسل ودماء الشهداء سنصلي سويا في القدس حرة محررة.
ثم تحدثت مسؤولة المكتب الحركي للمرأة في مخيم المية ومية أمينه الصالح حيث وجهت التحية لشعبنا الفلسطيني في كل بقاع الارض وشكر خاص للاخ ناصر قوس ونقول لك نحن نتعلم منكم من صبركم وصمودكم ونتمنى أن نكون بينكم وإلى جانبكم فنحن في حركة "فتح" خلف سيادة الرئيس محمود عباس سنبقى حماة الديار، ونوجه تحية للأسرى الأبطال في سجون الاحتلال وللجرحى البواسل، والرحمة لجميع الشهداء.
وبدورها، شكرت مسؤولة المكتب الحركي لمنطقة صيدا أم عامر شبايطة حركة "فتح" في صور على هذه الاستضافة الكريمة وشكر خاص لشعبة مخيم البرج الشمالي الذين لم يقصروا تجاهنا ونحن نعتبر أنفسنا بين أهلنا وأحبتنا وعهداً لكم أن نستمر في عطائنا حتى عودتنا إلى فلسطين محررة وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وختاماً، توجه الوفد الى نصب الشهداء في المخيم وتم قراءة سورة المباركة الفاتحة عن أرواح شهداء الأمة العربية والإسلامية وعن روح الشهيد الخالد ياسر عرفات.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

528 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« March 2019 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top