مراد : في يوم الاسير الفلسطيني الجبهة الشعبية اكبر من ان ترضخ للضغط و الابتزاز السياسي

16 نيسان/أبريل 2016
(0 أصوات)

 

اكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان و مسؤولها في صور احمد مراد ان الجبهة الشعبية كانت وستبقى في طليعة المدافعين عن شعبنا وحقوقه الوطنية الثابتة وعن مبادئ وميثاق وشعار منظمة التحرير الفلسطينية التي يحاول البعض افراغها من مضمونها الثوري وتحويلها الى اداة لخدمة سياساته التي اثبتت التجارب فشلها , وان كل وسائل الضغط لن تثني الجبهة عن دورها قي حمل امانة شعبنا في التحرير والعودة .

كلام مراد جاء خلال اللقاء التضامني , الذي اقامته الجبهة عصر يوم الجمعة 15-4-2016 في قاعة جمعية الخالصة في مخيم القاسمية شمال مدينة صور – جنوب لبنان لمناسبة يوم الاسير الفلسطيني وتأكيداً على تمسكنا بخيار الصمود والمقاومة . بحشور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية واللبنانية ورجال دين وفاعليات اجتماعية وثقافية . حيث قدم الكلمات عضو قيادة منطقة صور يحيى عكاوي .

واستهل مراد كلمته بتوجيه التحية للشهداء الذين ارتقوا ليصنعوا مجداً لشعبهم وامتهم . كما توجه بالتحية لاسرى الحرية الذين يحفرون على جدران زنازينهم اسطورة شعب لا يعرف المستحيل .

مستعرضاً سلسلة الجرائم الصهيونية المرتكبة في مثل هذه الايام من مجازر دير ياسين وقانا وجريمة اغتيال الكمالين  والنجار في بيروت في عملية اغتيال غادرة . مؤكداً ان كل الجرائم الصهيونية لن تتمكن من كسر ارادة شعبنا وتصميمه على مواصلة كفاحه الوطني حتى تحقيق كامل اهدافه .

كما توجه مراد بأحر التعازي الى حركة فتح والى عائلة الشهيد فتحي زيدان الذي تم اغتياله على يد قوى الغدر في مخيم المية ومية في محاولة مكشوفة لزج المخيمات في نار الفتنة الداخلية او مع الجوار معتبراً ان عملية الاغتيال تصب في خدمة اعداء شعبنا .

وتوجه مراد بتحية اجلال واكبار الى شعبنا المنتفض في فلسطين في مواجهة آلة القتل الصهيونية داعياً الى توفير كل مقومات الدعم والاسناد لانتفاضة شعلنا لتتمكن من تحقيق اهدافها , مشددً على ضرورة الاقلاع عن اطلاق التصريحات والمواقف التي تقدم الذرائع لقوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه لقتل اطفالنا واعدامهم بدم بارد , داعياً الى احترام  المؤسسات الشرعية الفلسطينية وقراراتها وبالاخص وقف المفاوصات والتنسيق الامني .

واعتبر مراد في كلمته ان القرارات المتسرعة والمرتجلة والغير شرعية في محاولة للضغط على الجبهة لتدجينها ومنعها من التعبير عن مواقفها السياسية الرافضة لسياسات وتوجهات رئيس السلطة تدلل على ان من اتخذ تلك القرارات لا يعرف الجبهة الشعبية جيدا  مؤكداً ان تلك الاجراءات لن تثنينا عن مواصلة نهجنا السياسي و الكفاحي دفاعا عن شعبنا و قضيتنا
و ختم بتجديد العهد للشهداء بمواصلة مسيرة الكفاح و المقاومة متوجها بالتحية لاسرى شعبنا البواسل في زنازين الاحتلال و في سجون الامبريالية العالمية متوجها بتحية خاصة الى الامين العام للجبهة الرفيق القائد احمد سعدات و رفاقه و الى الاسرى القابعين في زنازين الاحتلال

و القى إمام و خطيب مسجد القاسمية فضيلة الشيخ ذياب المهداوي كلمة مؤثرة توجه فيها بالتحية للشهداء و الاسرى و المقاومين و الى شعبنا المنتفض في فلسطين مؤكدا ان اية دولة او منظمة او جماعة لا ترفع لواء المقاومة للمشروع الصهيوني هي فاقدة للشرعية .

و ادان فضيلته اية محاولة لحرف البوصلة عن العدو الاول للامة انما تقدم خدمة جليلة لاعداء شعبنا و امتنا . معتبرا ان ما يسمى بالربيع العربي و ما يجري في الاقطار العربية قد يجعل فلسطين طي النسيان من خلال انهاك شعوب المنطقة و الهائها عن قضيتها المركزية .

و دعا فضيلته قيادة السلطة و رئيسها الى الكف عن معاقبة كل من يخالفه الرأي كما دعا الى ضرورة التراجع عن القرارات الظالمة التي اتخذت بحق الجبهة الشعبية مشددا على حق الجميع في التعبير عن مواقفهم في اطار الوحدة الوطنية .

كلمة قوى اليسار الفلسطيني القاها عضو قيادة اقليم لبنان في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين غازي الحسين اشاد فيها بصمود الاسرى و تضحياتهم متوجها بالتحية الى الشهداء الذين رسموا بدمائهم خارطة الوطن .
و دعا الحسين الى تطوير و دعم انتفاضة شعبنا على الارض الفلسطينية دفاعا عن الكرامة الوطنية و حق شعبنا الغير قابل للمساومة متسائلا الى اين اوصلنا اوسلو ؟؟ و الاستمرار في المفاوضات في ظل الممارسات الوحشية الصهيونية ؟؟ و الى اين اوصلنا التنسيق الامني ؟؟ داعيا الى ضرورة التوقف عن هذه السياسات الضارة .
و اعتبر الحسين في كلمته ان الاجراءات الظالمة التي اتخذتها ادارة الانروا انما تصب في خانة تصفية قضية الاجئيين داعيا الى الاستمرار في الاحتجاجات الشعبية و تكثيف المشاركة الشعبية حتى تتراجع الانروا عن اجرائاتها .

IMG-20160415-WA0008.jpg

IMG-20160415-WA0010.jpg

IMG-20160415-WA0011.jpg

IMG-20160415-WA0012.jpg

IMG-20160415-WA0014.jpg

IMG-20160415-WA0015.jpg

IMG-20160415-WA0016.jpg

IMG-20160415-WA0017.jpg

IMG-20160415-WA0018.jpg

IMG-20160415-WA0019.jpg

IMG-20160415-WA0023.jpg

IMG-20160415-WA0024.jpg

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top