وكالة "ناسا" تصدر إعلانا بشأن ثقب الأوزون

08 تشرين2/نوفمبر 2017
(0 أصوات)

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، أن ثقب طبقة الأوزون التي تتولى حماية كوكب الأرض من الأشعة الضارة، تقلص ووصل إلى أقل حجم له منذ عام 1988.

 

وبحسب "سبوتنك " ووفقا لما نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أكد علماء ناسا أن اتساع الثقب وصل لـ7.6 مليون ميل مربع، وهي المساحة التي تعادل ما يزيد عن ضعفي مساحة الولايات المتحدة، وبتلك النسبة يكون حجم الثقب أقل مما كان عليه بـ1.3 مليون ميل مربع.

وأوضح العلماء أن الثقب مستمر في الانكماش، والسبب هو دفء الطقس في طبقة الستراتوسفير، حيث يساعد الهواء الدافئ في تقليل أثار المواد الكيميائية التي تسبب تآكل طبقة الأوزون.

وتبذل منذ فترة الثمانينات جهود عالمية كبيرة للحد من انبعاث المواد الكيميائية المؤدية إلى تآكل طبقة الأوزون.

وأشار عالم الكيمياء ماريو مولينا والذي لعب دورا كبيرا في اكتشاف ثقب الأوزون، أنه في عام 2014 أرجع العلماء في الأمم المتحدة تعافي طبقة الأوزون إلى تقليل استخدام المواد الكيميائية التي تساهم في تأكله والتي تصدر من الثلاجات ومكيفات الهواء.

يذكر أنه وفقا لناسا، بلغ ثقب الأوزون أكبر اتساع له في عام 2000، بعد أن وصلت مساحته إلى 11.5 مليون ميل مربع.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

racamp news

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top