"العنف الأُسَريّ – رؤية شرعية – اجتماعية"/ للشيخ يوسف علي سبيتي

10 تشرين1/أكتوير 2016
(0 أصوات)

 

صدر للشيخ يوسف على سبيتي كتاب جديد تحت عنوان "العنف الأُسَريّ – رؤية شرعية – اجتماعية" (طبعة خاصة 2016). وهذا الكتاب من تقديم الباحثة والكاتبة د. عزة شرارة بيضون.

ويقول المؤلف: إن هذا الكتاب هو محاولة لإلقاء الضوء على ظاهرة خطيرة، متفشية في مجتمعنا، وهي ظاهرة العنف الأسري، ومقاربتها من الناحية الشرعية، وتبيان أن هناك استغلال غير مبرر للنصوص الدينية التي قد يتمسك بها البعض لتبرير العنف الذي يمارس ضد المرأة "زوجة وأم"، وأن النصوص التي تتحدث عن حالة خاصة "النشوز"، وحيث إن أغلب الرجال في هذه الأيام لا يملكون ثقافة دينية صحيحة وسليمة. فلا يكفي الوعظ والإرشاد، بل لا بد من قانون.

ثم تحدثت عن موضوع التبنِّي، وقاربته من الناحية الشرعية الإنسانية – الشرعية. وختمت الموضوع بالحديث عن "زواج القاصرات" هذه الظاهرة المتفشية، وأن النصوص الدينية لم تحدد سنّاً معيّناً للزواج، وهذا دليل حكمة المشرِّع، حيث إن موضوع الزواج خاضع لظروف اجتماعية واقتصادية وشخصية، وإنه لا مانع من تعيين سن الزواج بعمر (18)، حيث إن هذا العمر هو عمر بداية النضوج والرشد.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

racamp news

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية والاتحاد الدولي للصحفيين العرب ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

شارك موقعنا على شبكات التواصل الاجتماعي

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top