لجنة دعم المقاومة في فلسطين تحيي ذكرى 71 للنكبة الفلسطينية في مخيم البص

16 أيار 2019
(0 أصوات)

تصوير: الاء حوراني - صفا قاسم - محمود عوض

القدس للأنباء - زهراء رحيل

تحت عنوان: "العودة حق لا عودة عنه"، نظمت "لجنة دعم المقاومة في فلسطين" بالتعاون مع "لجان العمل في المخيمات" احتفالا جماهيريا حاشدا في مخيم البص، جنوب لبنان، أحياءا للذكرى 71 للنكبة والذكرى الثامنة لمسيرة العودة إلى فلسطين..
القى النائب السابق حسن حب الله، مسؤول وحدة العلاقات الفلسطينية في حزب الله كلمة أكد فيها على أهمية المقاومة الفلسطينية مستبعداً أي احتمال لعدوان "إسرائيلي" على لبنان. كما ثمن حب الله الإنتصار الأخير الذي سجلته المقاومة في قطاع غزة، داعيا الفصائل الفلسطينية كافة، إلى تحصين الجبهة الداخلية بوحدة الصف الفلسطيني. مشيرا إلى أن التطبيع يسقط بتمسك الفلسطينيين بأرضهم ويفشل مشروع الإحتلال للتوسع بالمنطقة.
ثم ألقى عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح الإنتفاضة" أبو هاني رميض كلمة بإسم "قوى التحالف" بيَّن فيها أن قوى التحالف لديها عدة أسلحة لمواجهة المرحلة، أولها إلتزام نهج المقاومة،  و محور المقاومة الممتد من فلسطين إلى المقاومة في لبنان إلى الجمهوريتين السورية والايرانية وصولا إلى الجمهورية اليمنية.
كما شدد على أهمية الوحدة الوطنية التي ترتكز على خيار المقاومة، والكفاح المسلح، الطريق الوحيد لتحرير فلسطين. داعيا إلى وضع رؤية مشتركة لحماية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الشاهد الحي والوحيد على النكبة.
والقى عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية، علي فيصل، كلمة منظمة التحرير مشددا على  ضرورة إنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الوطنية. وزأكد أن اللاجئين الفلسطينيين ليسوا من خرجوا من فلسطين في العام 48 فقط، بل هم وذريتهم اي 6 مليون فلسطيني تقريبا.  ودعا إلى حوار لبناني فلسطيني جاد من أجل إعطاء الحقوق المدنية للاجئ الفلسطيني.
وختم المهرجان بكلمة لرئيس مجلس علماء فلسطين في لبنان الشيخ حسين قاسم الذي بيَّن أهمية فلسطين التاريخية والدينية وكيف كانت ملجأ للأنبياء حين يتعرضون للاذى من أقوامهم موضحا أنها بوابة السماء بكل ما للكلمة من معنى.. مشيرا إلى أن الله سيحمي القدس ويحفظ هذا الشعب لحماية المقدسات.. واستنكر قاسم غياب الرد العربي على ترامب الذي تجرأ على إعطاء القدس للاحتلال ثم كرر ذلك مع الجولان وإن استمر الصمت العربي سيستمر في انتهاك الأراضي العربية .

 

اضغط لمشاهدة ملف الصور الاول

 

اضغط لمشاهدة ملف الصور الثاني

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top