ورشة عمل بيئية موسعة تستهدف مخيم الرشيدية وجواره‏

26 أيلول/سبتمبر 2019
(0 أصوات)

على مدى يومي 24و25 ايلول 2019 عقد في مدينة صور ورشة عمل موسعة، والاكبر من نوعها، تستهدف حماية وتحسين البيئة في مخيم الرشيدية والمحميات الطبيعية ومصادر المياه والحياة البحرية في منطقة صور برعاية الاونروا وبلدية صور ووزارة البيئة اللبنانية ومنظمة بيل غيتس الدولية.
شارك في جلسات ورش العمل مدير عام الاونروا في لبنان السيد كلاوديو كوردوني وفريق عملة والنائب في البرلمان اللبناني الدكتورة عناية عز الدين ورئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ورئيس مصلحة الليطاني المهندس ياسر ضاهر وممثل السفير الفلسطيني الدكتور محمد داوود وعن اللجان الشعبية امين سرها في منطقة صور الدكتور خليل نصار ومنسق اللجان الاهلية في لبنان الاستاذ محمد الشولي وممثل تحالف القوى الفلسطينية في منطقة صور السيد محمد عبد العال ومدير الاونروا في منطقة صور المهندس فوزي كساب مع فريق عملة وحشد كبير من المؤسسات الدولية والمحلية الفلسطينية واللبنانية وفريق عمل لجنة تحسين مخيم الرشيدية المهتمة بالشأن البيئي.
استهدف برنامج ورشة العمل طرح حوالي 11 مشروع بيئي متنوع يعالج اهم المشاكل البيئية في مخيم الرشيدية والمحمية الطبيعية والحياة البحرية ومياه الصرف الصحي ومياه الشفة. وتخلل ورشة العمل مجموعة قيمة من المحاضرات والنقاشات الجادة في هذا المجال وخاصة وجود عدد كبير من الخبراء الدولين المختصين في جميع مجالات البيئة والذين درسوا مشاكل المنطقة على مدى العامين المنصرمين ووضعوا له الحلول الكاملة التي تناسب الوضع القائم في منطقة صور ومخيم الرشيدية.
وعلى هامش ورشة العمل تم القيام بزيارات ميدانية الى مخيم الرشيدية ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي في الشبريحا ومحمية صور وينابيع المياه في منطقة رأس العين .

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top