فيصل: اضراب الاسرى مقدمة لانتفاضة شاملة لنيل الحرية والاستقلال والعودة

17 نيسان/أبريل 2017
(0 أصوات)

حيا الرفيق علي فيصل عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في يوم الاسير واكد ان اضراب الاسرى المفتوح عن الطعام مقدمة لانتفاضة شاملة لنيل الحرية والاستقلال والعودة واعتبران حرية الاسرى تشكل احد الاولويات الرئيسية للمقاومة الفلسطينية وركيزة من ركائز المشروع الوطني الفلسطيني واكد ان اضراب الاسرى مقدمة لانتفاضة شاملة لنيل الحرية والاستقلال والعودة .. جاء ذلك في لقاء تضامني مع الاسرى ودعما لاضرابهم المفتوح عن الطعام ، نظمته رابطةاهالي ترشيحا الاجتماعية في مخيم برج البراجنة وبحضور رئيس واعضاء الهيئة الادارية للرابطة ومجلس الامناء وممثلين عن فصائل المقاومة الفلسطينية واللجان والاتحادات الشعبية والمؤسسات الاهلية ومختاري برج البراجنة نبيل وعبد العزيز الحركة وبحضور حشد واسع من ابناء وفعاليات المخيم...

فيصل اضاف ان الاضراب المفتوح للاسرى عن الطعام يشكل محطة نضالية هامة على طريق انتزاع حريتهم وتوسيع دائرة المقاومة والانتفاضة في مواجهة الاحتلال ومشاريع الاستيطان والتهويد وتصعيد الكفاح ومن اجل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين. واضاف فيصل مؤكدا وقوف الشعب الفلسطيني بأسره الى جانب الاسرى والمعتقلين حتى نيل حريتهم ودعا قيادة م.ت.ف والسلطة الفلسطينية للتحرك العاجل لتدويل قضيتهم والتحرك على المستوى الدولي والقانوني لمعاقبة اسرائيل على جرائم الحرب التي ترتكب بحقهم وبحق الشعب الفلسطيني وارضه ووطنه..

فيصل اشار في اللقاء الى ضرورة انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية على قاعدة وثيقة الوفاق الوطني (وثيقة الاسرى) التي صاغها المعتقلون بعرقهم ودمهم باعتبارها تشكل الدعامة الرئيسية في تطوير انتفاضة الشباب واضراب الحركة الاسيرة الى انتفاضة شاملة في وجه مشاريع التسوية الاقليمية التي تسعى لها الولايات المتحدة الامريكية وبتطابق كامل مع حكومة نتنياهو والتي من شانها ان تنال من الحقوق الفلسطينية الثابتة وترسي دعائم التطبيع مع العدو الصهيوني على حساب القضية الفلسطينية وتقطع الطريق على اقامة الدولة الفلسطينية وحق العودة ..

وختم فيصل كلمته مؤكدا على ضرورة بناء استراتيجية فلسطينية موحدة تستخدم فيها كل اشكال المقاومة الى جانب خوض المعركة السياسية والقانونية والاقتصادية والدبلوماسية لعزل اسرائيل ومقاطعتها وسحب الاعتراف بها ومحاسبتها وتمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره باقامة دولته المستقلة على حدود 4 حزيران بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين، لان المقاومة هي اقصر الطرق لحرية الاسرى وحرية المعتقلين..

- ثم تحدث السيد محمد قدورة باسم رابطة ابناء ترشيحا مؤكدا على اهمية الوحدة الوطنية كسلاح اساسي في حماية الشعب الفلسطيني وتحقيق لآماله وحقوقه وخاصة حق العودة للاجئين الفلسطينيين واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة..

- كما تحدث العديد من ممثلي الفصائل واللجان الشعبية وأجمعت الكلمات على تحية الاسرى والدعوة والتضامن معهم لاطلاق سراحهم...

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top