(شاهد) إزالة البوابات الإلكترونية خطوة تصب في الإتجاه الصحيح

26 حزيران/يونيو 2018
(0 أصوات)

(شاهد) إزالة البوابات الإلكترونية خطوة تصب في الإتجاه الصحيح

وتدعو إلى أنسسنة الإجراءات المتخذة على مداخل المخيم

 

تُثمن المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد" الخطوة الإيجابية التي نفذها الجيش اللبناني والتي تمثلت بإزالة البوابات الإلكترونية التي كان وضعها بتاريخ 6/6/2018 على جميع مداخل مخيم عين الحلوة ومخيم المية ومية والتي تسببت يومها بازدحام كبير للمارة على هذه المداخل وتأخير العمال والطلاب والموظفين من الوصول إلى أعمالهم في الأوقات المناسبة .

إن هذه الخطوة أوجدت ارتياحا كبيرا لدى عموم سكان المخيم وفعالياته الإجتماعية والسياسية والإقتصادية ، واعتبرت خطوة وبادرة حسن نية من قبل قيادة الجيش اللبناني تجاه سكان مخيم عين الحلوة، يمكن البناء عليها لاحقا لإنجاز العديد من الملفات العالقة ومنها إنهاء ملف المطلوبين ، وتسهيل إدخال مواد البناء إلى المخيم تخفيفا لمعاناة الأهالي وفتح فرص عمل تخفف من نسبة البطالة والفقر المرتفعة.

إننا في المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد " إذ نثمن هذه الخطوة عاليا فإننا نطالب :

1- ضرورة التعاطي الإنساني مع سكان المخيم والتخلي عن النظرة الأمنية السائدة بهذا الخصوص .

2- تمتين العلاقة بين قيادة الجيش اللبناني والقوى السياسية الفلسطينية على قاعدة التنسيق الدائم للحفاظ على المخيم وأمنه واستقراره وعلى الجوار بشكل خاص .

3- أن تتبع هذه الخطوة الإيجابية خطوات مشابهة تشمل تخفيف الإجراءات الأمنية بطريقة تكفل حفظ الأمن والحفاظ على كرامة الأهالي في آن واحد ،والسعي الجاد لإلغاء البوابات الحديدية والكتل الإسمنتية والعوائق المختلفة لإزالة الصورة النمطية من ذهن الأهالي بأن مخيم عين الحلوة هو سجن كبير لهم.

 

بيروت في 25/6/2018

 

المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد"

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top