سيادة المطران عطا الله حنا : " المقدسيون يقفون في الخطوط الامامية دفاعا عن القدس ويجب ان نوحد الجهود وان نلفظ الانقسامات التي لا يستفيد منها الا الاحتلال"

07 آب/أغسطس 2019
(0 أصوات)

القدس – دعا سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم جميع الهيئات والمؤسسات والشخصيات الدينية والوطنية الاهلية وسواها في المدينة المقدسة  الى اقامة تحالف مقدسي وطني بهدف مواجهة ما يخطط لمدينة القدس التي تسرق منا في كل يوم وفي كل ساعة ويتم طمس معالمها وتغيير ملامحها وقمع اي نشاط وطني فيها .

يجب ان نضع جانبا اية خلافات او انقسامات وان نوحد جهودنا من اجل القدس فإذا لم نتحرك نحن ابناء القدس دفاعا عن مدينتنا فلا يجوز لنا ان نتوقع بأن يقوم بهذا الواجب احد بالنيابة عنا ، فنحن الذين نقف في الخطوط الامامية دفاعا عن القدس وشبابنا يتصدون بصدورهم العارية لسياسات الاحتلال الغاشمة وما تشهده مدينة القدس مؤخرا من قمع وظلم واستبداد ومنع لاي نشاط وطني انما هو مؤشر خطير على اننا مقبلون على مرحلة في غاية الدقة والخطورة ويجب ان يرقى الجميع الى مستوى المسؤولية فالوقت هو وقت عمل وليس وقت سجال وانقسامات وخلافات .

ان المستفيد الحقيقي من الانقسامات والتصدعات الفلسطينية الداخلية انما هو الاحتلال الذي يبتهج بذلك ويعمل على استغلال هذه الحالة من اجل تمرير مشاريعه واجنداته في القدس كما انه يستغل الاوضاع العربية المترهلة والانحياز الامريكي ناهيك عن التطبيع والتخاذل الذي نلحظه ويا للاسف الشديد من بعض من كنا نظن انهم اصدقاء وحلفاء .

القدس تناديكم يا أيها المقدسيون ويا أيتها المؤسسات والهيئات والشخصيات المقدسية فوحدوا صفوفكم لان وحدتنا هي قوة لنا فالمؤامرة على القدس كبيرة لا يمكن ان توصف بالكلمات وقمع النشاطات الوطنية في القدس انما هو مؤشر على المرحلة التي نحن مقبلون عليها ، يجب ان نتدارس الموقف وبعمق ويجب ان نفكر معا وسويا ماذا يجب ان نفعل ، فإذا ما ضاعت القدس ماذا بقي لنا ؟!

ان ضياع القدس هو امتهان لكرامتنا واستهداف لحريتنا وتاريخنا وتراثنا وجذورنا العميقة في تربة هذه الارض المقدسة .

لن نستسلم ولن نكون في حالة احباط وقنوط فقضيتنا هي قضية عادلة وما نحتاجه في هذه الظروف هو ترتيب بيتنا الداخلي وان نتصرف كعائلة واحدة تدافع عن القدس ومقدساتها واوقافها .

وقد جاءت كلمات سيادة المطران هذه صباح اليوم لدى استقباله وفدا من ممثلي المؤسسات المقدسية .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top