بيان صحفي صادر عن مكتب التعبئة و التنظيم – اقليم لبنان  

30 آب/أغسطس 2019
(0 أصوات)

أدان مكتب التعبئة و التنظيم لاقليم لبنان قرار دولة هندوراس الاعتراف بالقدس عاصمة لما تسمى بدولة "إسرائيل" ونقل سفارتها إليها ، في إطار التساوق مع السياسات الأميركية – الإسرائيلية المعادية لشعبنا الفلسطيني وقضيته وحقوقه الوطنية ، اذ ان إقدام حكومة هندوراس وإعلانها باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني هو تعدِ صارخ على الحقوق التاريخية لشعبنا ، وتجاوز للمواثيق والأعراف الدولية فضلاً عن اعتبار هذا الموقف خطيئة دبلوماسيةً يجب على حكومة هندوراس وغيرها من الحكومات التي تتساوق مع العدو الصهيوني في عدوانه على شعبنا واحتلاله لأرضنا وقدسنا التراجع فوراً عن هذا الانحياز السافر للاحتلال الصهيوني. وأن قرار هندوراس فتح بعثة دبلوماسية لها بالقدس مرتبطة بسفارتها في تل أبيب هو غير شرعي ولا أخلاقي ويعد اهانة للمجتمع الدولي وقوانينه وقراراته واعتداء سافر على حقوق شعبنا غير القابلة للتصرف. لذا فاننا نرفض اعتراف هندوراس بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ونعتبر ذلك إنقلاباً على التاريخ وتزويرا له و تجاوزاً للحقوق الوطنية الفلسطينية ، بما فيها حق دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها الابدية القدس الشريف .

لذا فانه من واجبنا الوطني و القومي دعوة الدول العربية للالتزام بقرارات القمم العربية ، بالضغط على هندوراس ، لثنيها عن قرارها ، أو بالمقابل قطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية معها إلى أن تتراجع عن قرارها وتلتزم ميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية، خاصة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334، والجمعية العامة للأمم المتحدة 19/67، التي تعترف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس ، وحل قضية اللاجئين الفلسطينيين بموجب القرار 194، الذي يكفل لهم حق العودة والممتلكات التي هجروا منها منذ العام 1948.

كما اننا نطالب المجتمع الدولي للعمل على لجم هندرواس والوقوف في وجه هذه القرارات اللامسؤولة والعدائية تجاه شعبنا وإرغامهما على تبنى مواقف تنسجم مع القانون الدولي فيما يخص القضية الفلسطينية، مشددين في هذا السياق على أن طمع قيادات هذه الدولة بالأموال الإسرائيلية هو الدافع نحو القيام بهذه الخطوات الاستفزازية واللاشرعية كما انه شكل ثمنا مقابل تصويتها ضد حقوق شعبنا في الأمم المتحدة.

وانها لثورة حتى النصر

مكتب التعبئة و التنظيم – اقليم لبنان

بيروت : 29 -8-2019

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top