عزام الأحمد: تصعيد حزب الله مع إسرائيل يُلحق الأذى بالقضية الفلسطينية

02 أيلول/سبتمبر 2019
(0 أصوات)

اعتبر عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة "التحرير" والمركزية لحركة "فتح" ​عزام الأحمد​ إن التصعيد الذي جرى بين تنظيم ​حزب الله​ وإسرائيل يُلحق الأذى ب​القضية الفلسطينية​ ويشتت الجهد العربي. واشار في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين"، الى إن "هذا التصعيد هدف من أهداف إسرائيل التي تريد إبعاد الأنظار عن القضية الفلسطينية حتى تتجه نحو ​إيران​".

وأضاف "إيران عدو وهمي على الأرض، وغير موجود، فقط موجود بالتلاسن والتصريحات المتبادلة بين إسرائيل وإيران". ولفت الأحمد إلى "أنه رغم كل ما جرى أمس من تصعيد بين الحزب وإسرائيل، أنا مقتنع تمامًا أنه بسبب الموقف اللبناني، والموقف الدولي الداعم للبنان". وتابع بالقول: "لا أتوقع أن تكون هناك مجابهة مفتوحة بين إسرائيل ولبنان، وما جرى أمس قواعد اشتباك مدروسة بين كل الأطراف اللبنانية والإسرائيلية والدولية".

وشددّ الأحمد على أنه ليس من حق "إسرائيل" أن تكون هي الشرطي المقرر في ​الشرق الأوسط​. وقال: إن "الأطماع الصهيونية في المنطقة العربية لم تتغير، فحلم إسرائيل الكبرى ما زال قائماً، والإعلان عن ضم ​الجولان​ و​القدس​ يؤكد هذه الحقيقة".
وأضاف "ما يجري في لبنان يأتي في السياق، مع استمرار احتلال بعض الأرضي اللبنانية"، مشيراً إلى أن "غطاء أن إسرائيل تريد أن تحمي نفسها من إيران هذه مقولة كاذبة، لم نر أي مجابهة عسكرية بين إسرائيل وإيران".
وشدّد الأحمد على أنه "يجب أن نتوحد للدفاع عن أراضينا ومستقبل أمتنا، ونجح اللبنانيون لأول مرة في التصدي لل​سياسة​ الإسرائيلية عندما توحدوا لمجابهة ​العدوان الإسرائيلي​ وعزل قضية لبنان عن التكتيك الذي يتبعه نتانياهو".

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Twitter

Has no content to show!

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top