سيادة المطران عطا الله حنا : " الارض في فلسطين ليست عقارا بل هي بالنسبة الينا تعني الهوية والوطن والانتماء والتاريخ والتراث "  

10 أيلول/سبتمبر 2019
(0 أصوات)

 

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن الارض في فلسطين وفي عاصمتها الروحية والوطنية القدس ليست عقارا بل هي هوية ووطن فهذه الارض مجبولة بدماء القديسين والشهداء وهي تباركت وتقدست بنعم الرب وبركاته التي اغدقها علينا وفلسطين هي تاريخنا وتراثنا وهي ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا وكل حبة تراب من ثرى فلسطين تعني بالنسبة الينا الشيء الكثير .

فلسطين ليست قطعة ارض وحفنة تراب وحجارة فحسب بل هي كرامتنا وحريتنا وتاريخنا وكل زاوية فيها مرتبطة بتاريخ مجيد واصالة روحانية ايمانية قومية ووطنية.

اننا ومن قلب مدينة القدس نؤكد لابناء امتنا العربية بأن الفلسطينيين متمسكون بالقدس عاصمة لهم ولن يتخلوا ولن يتنصلوا من مسؤولياتهم الاخلاقية والروحية والوطنية تجاه القدس حتى وان تخلى عنا البعض وتآمر علينا البعض الاخر .

ومن يسربون عقاراتنا للاحتلال انما ينطبق عليهم القول "من لا يملك يقدم الى من لا يستحق " فمن سرب لا يحق له ان يفعل هذا ومن اخذ لا يحق له ان يأخذ ما ليس له فالقدس ليست قطعة ارض وليست عقارات مطروحة في مزاد علني بل هي عاصمتنا وقبلتنا وحاضنة اهم مقدساتنا المسيحية والاسلامية .

وقد جاءت كلمات سيادة المطران هذه لدى مشاركته في ندوة في القاهرة حول القدس حيث خاطب المشاركين عبر الهاتف من المدينة المقدسة .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top