كشافة "أشد" تعلن مقاطعتها لمؤتمر جمعية الكشافة الفلسطينية في لبنان

13 تشرين1/أكتوير 2019
(0 أصوات)

تعلن *مفوضية كشافة "أشد"* في لبنان عدم مشاركتها ومقاطعتها وكافة مندوبيها ومجموعاتها الكشفية في لبنان، أعمال المؤتمر العام الكشفي الرابع لجمعية الكشافة الفلسطينية الذي سيعقد غداً الاحد 13/10/2019 في سفارة دولة فلسطين في بيروت.
وتؤكد كشافة "أشد" أن قرارها بالمقاطعة وعدم المشاركة بالمؤتمر جاء بعد عدة لقاءات وحوارات مع الهيئة المعنية بالتحضير للمؤتمر، وفشل الاتفاق بالوصول الى رؤية موحدة لسير اعمال المؤتمر وآليات عمله، بسبب الاصرار على فرض صيغة احتكارية بعيداً عن الواقع التمثيلي للمجموعات، وبعيداً عن روحية التوافق والعمل والتعاون المشترك الذي مارسته كشافة "أشد" طيلة العام الماضي في علاقتها مع اللجنة التحضيرية، واسهامها الكبير في تذليل الكثير من العقبات من اجل انجاح عمل اللجنة وتنازلها عن الكثير من حقوقها في المناطق حرصاً منها على جمعية الكشافة وضرورة اعادة استنهاضها وعقد مؤتمرها العام في لبنان بعد انقطاع وغياب لسنوات طويلة جدا.
كنا نتمنى أن يكون المؤتمر العام لجمعية الكشافة الفلسطينية في لبنان، *مؤتمراً توحيدياً للحركة الكشفية لا مؤتمرا انقسامياً*، وهو امر مؤسف ان يكون الانقسام عنوان مؤتمر الجمعية بعد غيابها عن العمل لأكثر من عشرين عاماً.
وانطلاقاً من ذلك *نعلن مقاطعتنا الكاملة لأعمال المؤتمر الرابع للجمعية* ورفضناً لاستمرار سياسة الاحتكار والهيمنة التي يصر البعض على انتهاجها دون الاستفادة من التجارب السابقة.
كما كنا نتمنى أن يكون هذا الغياب الطويل لجمعية الكشافة محطة لتجسيد الحياة الديمقراطية وتقييم السياسات الخاطئة السابقة، والاستفادة منها للعمل بروحية الشراكة بدلاً من الاستمرار بروحية الإقصاء والهيمنة التي تهدر طاقات شبابنا التي نحن احوج ما نكون لنبني لها مؤسسات وطنية جامعة موحدة لنتمكن جميعاً من إعداد ورعاية الأجيال الفلسطينية على طريق العودة الى فلسطين.

*مفوضية كشافة "أشد" في لبنان*
*بيروت في 12/10/2019*

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top