في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني حزب اليسار السويدي يستضيف الكاتب والناشط الفلسطيني سامر مناع مدير مركز التنمية للدفاع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

02 كانون1/ديسمبر 2019
(0 أصوات)

في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني حزب اليسار السويدي يستضيف الكاتب والناشط الفلسطيني سامر مناع مدير مركز التنمية للدفاع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

مناع:الفلسطينيون في لبنان يعانون من خطاب الكراهية والعنصرية والتعاطي الأمني

ضرورة العمل على تفعيل التضامن الأممي مع حقوق الفلسطينيين تعزيزا للصمود وصونا لحق العودة

استضاف حزب اليسار السويدي بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني الكاتب سامر مناع، مدير مركز التنمية للدفاع عن حقوق الفلسطينيين، في أولى فعاليات اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والتي أقيمت اليوم في مدينة هلسنبوري السويدية بدعوة من حزب اليسار وبالتعاون مع جمعية الألوان الأربعة.
بداية الاحتفال كانت بكلمة لممثلة حزب اليسار الرفيقة انغرند، أكدت خلالها على دعم حقوق الشعب الفلسطيني بكافة الوسائل للتحرر من الظلم ونيل حقوقه الإنسانية والوطنية.
واكد مناع خلال كلمته ان الفلسطينيين في لبنان يعانون من خطاب الكراهية والعنصرية والتعاطي الأمني والذي يكرس حالة الحرمان والمعاناة نتيجة القيود المستمرة على مجمل الحقوق الانسانية الاساسية وفي مقدمتها حق العمل، اضافة الى التردي المتواصل في الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية وحالة العجز الدائم في القدرة على تحسين هذا الواقع تعزيزا لصمود اللاجئين، خاصة في ظل محاولة تنفيذ خطوات أساسية في ما يسمى "صفقة القرن"، لاسيما محاولات التخلص من وكالة الاونروا.
واكد مناع على ضرورة العمل على تفعيل حركات التضامن الأممي مع حقوق الفلسطينيين صونا لحق العودة في مواجهة مشاريع التوطين والتهجير، والضغط على المجتمع الدولي لإجبار إسرائيل على تطبيق حق العودة وفقا للقرارات الدولية وفي مقدمتها القرار الأممي رقم ١٩٤.
وفي ختام كلمته شكر مناع حزب اليسار السويدي على جهوده في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وقضايا التحرر العالمية.
ثم كانت وصلة غنائية لكورال فرقة فرح للأطفال، وختم الاحتفال بمجموعة من الأغاني الوطنية التراثية القديمة والجديدة لفرقة العاشقين بقيادة المايسترو محمد الهباش.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top