ابو فاخر: حماية قضية فلسطين من براثن التصفية واجبٌ لا يعلوه واجب

28 كانون2/يناير 2020
(0 أصوات)
حماية قضية فلسطين من براثن التصفية واجبٌ لا يعلوه واجب
وتصعيد المقاومة لطرد الغزاة والمحتلين مهمة وطنية مركزية لا يتقدم عليها أي مهمة
 
قال القيادي الفلسطيني أبو فاخر/ أمين السر المساعد لحركة فتح الانتفاضة خلال حديث لإذاعة القدس برنامج السياسة والقانون مع الإعلامي الدكتور فؤاد رجا ظهر يوم الاثنين 27/كانون الثاني الجاري/2020
 
• تتعرض قضية فلسطين في هذه الآونة لأخطر مشاريع ومخططات ومؤامرات التصفية وهذا يجري بشكل علني وكما يقال ( على الهواء مباشرة ) على العكس ممن سبق من مخططات سواء إتجاه قضية فلسطين أو الأمة العربية إستدعت السرية والكتمان فوعد بلفور على سبيل المثال نضج بإتصالات وترتيبات سرية وكذلك إتفاقة سايكس بيكو , وهذه أمثلة بسيطة عما جرى بعد ذلك .
• إن العلني في هذا المخطط التصفوي (صفقة القرن ) تعبيراً عن إستخفاف لا مثيل له من جانب أمريكا والكيان الصهيوني للأمة العربية جمعاء .
• أيامٌ قليلة وربما ساعات تفصلنا عن الإعلان الكامل عن بنود هذا المخطط أي الإعلان الرسمي بعد طول مداورة ومناورة رغم أن العديد من بنودها قد جرى الإعلان عنه سواءٌ بالنسبة للقدس أوالمستوطنات أو حق العودة أو الجولان .
• إن هذا يعني أن الشعب الفلسطيني وعموم فصائل المقاومة الفلسطينية أمام تحد مفصلي من طبيعة تاريخية يتوقف على مدى الإستجابة له مصير قضية فلسطين وحاضر ومستقبل الشعب الفلسطيني.
 
• إن أي رد فعل على شاكلة الشجب والإدانة والإستنكار والرفض اللفظي سيكون موضع إستخفاف وسخرية وتعبير عن عجز لا ينقصه سوى رفع الراية البيضاء خضوعاً وإستسلاماً لم يسبق للشعب الفلسطيني عبر تاريخه الكفاحي الكبير أن اقدم عليه , وقد واجه عبر أكثر من قرن من الزمن من المخططات والمشاريع التصفوية والمؤامرات بل والحروب ,لم تتمكن من إخماد عزيمته أو إفقاده الإرادة على المواجهة والتصدي والمقاومة.
 
• مواجهة ومقاومة هذا المخطط التصفوي تقع على عاتق الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة بالدرجة الأولى , فالكفاح الوطني الفلسطيني هو المحرك والحامل لأي نهوض , وبالتالي أي دعم ومساندة ومشاركة من قبل قوى المقاومة في الأمة , إن جدلية العلاقة بين المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة يغذيها ويقويها ويزيدها زخماً الدور الريادي والكفاحي الذي تلعبه المقاومة الفلسطينية ومستوى هذا الدور.
 
• إن نقطة البدء من وجهة نظرنا تكمن في إعادة الإعتبار لمفهوم اللقاء على أرض المعركة من خلال غرفة عمليات مشتركة تضم جميع القوى والفصائل التي حسمت أمرها وتمتلك إرادة المواجهة والتصدي لإفشال هذا المخطط التصفوي وصون قضية فلسطين وكامل حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه ووطنه .
 
• وغرفة العمليات هذه هي سياسية وكفاحية بمعنى انها تلعب الدور الريادي تحت راية م.ت.ف وتكون هذه المهمة هي الأساس الذي يبني عليه الخطوات والإجراءات لبناء الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء كل عوامل الإنقسام والشرذمة في الساحة الفلسطينية .
 
• لقد آن الآوان من الخروج من دوامة الإجتماعات والبيانات والإتفاقيات التي لا تطبق ومن دوامة الإنتخابات وتشكيل الحكومات , فلقد باتت المرحلة , مرحلة حماية قضية فلسطين الأمر الذي يتوجب معه التوجه من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية الى عموم أبناء الشعب الفلسطيني بالإعلان أن وثيقة الإعتراف بالعدو لاغية وباطلة وأن إتفاق أوسلو لاغٍ هو الآخر وان التنسيق والتعاون الأمني مع العدو في حال إستمراره وعدم التوقف عنه نهائياً جريمة وطنية وخيانة وطنية .
 
• وعلى هذه الأرضية يجري بلورة المشروع الوطني والإستراتيجية الوطنية التي تحدد أن طبيعة المرحلة الذي يخوض غمارها الشعب الفلسطيني هي مرحلة التحرر الوطني وأن السبيل لإنجاز هذه المرحلة هو الكفاح المسلح وحرب الشعب طويلة الأمد.
 
 
 
 
موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top