منور: "صفقة القرن" تتجاوز الفلسطينيين وتطال دول الجوار التي تحتضن اللاجئين الفلسطينيين

10 شباط/فبراير 2020
(0 أصوات)

لفت مسؤول العلاقات الخارجية لـ"حركة الجهاد الإسلامي" في بيروت، محفوظ منور، "أن صفقة القرن لم تكن الأولى في سياق التآمر على القضية الفلسطينية".

وأشار منور في حديث له عبر قناة "لنا بلس"، إلى أن "هذه الصفقة لا تستهدف الفلسطينيين وحدهم، بل ستطال الأمة ككل، وسيكون لها تداعيات خطيرة على دول الجوار التي تحتضن اللاجئين الفلسطينيين".

ورأى أن "المواقف العربية تجاه الصفقة لم ترتق إلى مستوى التحديات القائمة، وحجم الاستهداف لفلسطين والأمة".

وعن الانتفاضة الشعبية في الضفة والقدس المحتلتين، أكد منور، أن "المطلوب هو رفع الأيادي عنها داخل فلسطين، بالإضافة إلى توفير حاضنة عربية داعمة لها"، مضيفاً: "أن شرارة واحدة لانطلاقة الانتفاضة كفيلة لأن تعيد ترتيب كل الأوراق من جديد، ولكن استمرار ضغط السلطة على الفلسطينيين وملاحقة بعض كوادر القوى التي تستطيع قيادة الحراك، يحول دون تصاعدها".

وأوضح منور، أن "موقف السلطة الفلسطينية ما زال بعيداً عما هو مطلوب منها، ويحتاج إلى آليات تنفيذ، بخاصة في ظل استمرار التنسيق الأمني الذي لم يتوقف رغم كل التصريحات"، مضيفاً: "هي ترفض صفقة القرن، ولكنها  تريد البقاء ضمن أطر إتفاق أوسلو الذي أثبت فشله على مدار السنوات الماضية، والسلطة في نفس الوقت تصر على رفض المقاومة بالسلاح".

وقال: "إن مجيء ترامب إلى الرئاسة الأمريكية كشف الموقف العالمي والعربي اتجاه القضية الفلسطينية، ولم يعد هناك لونٌ رماديٌ ولا من يقف على الحياد، فإما مع اللون الأبيض أو اللون الأسود".

وتابع: "الكيان الصهيوني استطاع اليوم الحصول على كل ما يريده من الإدارة الأمريكية الحالية، من خلال صفقة القرن وصفقات غيرها، عملت على تلبية مطالب العدو".

وختم منور بالقول: "صراعنا الأساسي اليوم كفلسطينيين وكعرب هو مع الإدارة الأمريكية، التي تدعم هذا الكيان وتحاول تفتيت المنطقة، وفرض هيمنتها عليها".

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top