منور: نهج المقاومة هو السبيل لإسقاط صفقة ترامب والطريق إلى التحرير والعودة

27 شباط/فبراير 2020
(0 أصوات)

أقامت "حركة الجهاد الإسلامي"، ندوة في مركز الحركة بمخيم شاتيلا، تحدث فيها مسؤول العلاقات الخارجية للحركة في بيروت، محفوظ منور، عن "دور فلسطينيي الشتات في مواجهة صفقة القرن وحماية حق العودة"، بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والمؤسسات، وحشد من أهالي المخيم.

توقف منور أمام التداعيات الخطيرة لـ"صفقة القرن" الصهيو أمريكية على القضية الفلسطينية، المستهدفة بالتصفية النهائية بما فيها قضية اللاجئين، التي أكدت الصفقة على إسقاط حق عودتهم الى الأرض التي اقتلعوا منها، وتوطينهم في الأماكن التي يتواجدون فيها... وأكد أن هذه التداعيات ستطال الدول العربية كافة والعالم الإسلامي. لافتا إلى خطورة مسلسل التطبيع الخياني الذي انتقل من السر الى العلن على حاضر القضية الفلسطينية ومستقبلها.

ولفت منور الى أن "صفقة القرن" هي النتيجة الحتمية لنهج المفاوضات المتواصل منذ أكثر من ربع قرن، ولاتفاق أوسلو، ونتائجه الكارثية على الشعب والقضية الفلسطينية، الذي قدم للعدو الصهيوني الفرصة والغطاء لاستباحة ما تبقى من أرض فلسطينية بمئات المستوطنات، وتسريع مخططات التهويد والصهينة التي لم تسلم منها الأماكن المقدسة المسيحية والإسلامية، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك. كل ذلك برعاية أمريكية، تصاعدت وتيرتها في عهد الادارة الحالية للرئيس دونالد ترامب وفريقه المتصهين.

وشدد منور على أهمية دور اللاجئين الفلسطينيين في إسقاط مشاريع التوطين وتعزيز التمسك بحق العودة.. داعيا القوى المراهنة على نهج المفاوضات الى التراجع عن هذا النهج الكارثي، والعودة الى  خيار الشعب الفلسطيني، في المقاومة، الذي يثبت جدواه في مواجهة هذا العدو الاستعماري، كما أثبت جدواه في كل ثورات الشعوب ضد أعتى الدول الاستعمارية.

ولفت منور، إلى أن رد "سرايا القدس" على الجريمة التي اقترفها العدو الصهيوني بحق الشهداء في غزة ودمشق، هو ردٌ طبيعي وواجب"، مشيرًا إلى أن "المقاومة لا يمكن لها أن تبقى صامتة أمام استباحة الدم الفلسطيني وتمادي العدو الصهيوني في جرائمه بحق الشعب الفلسطيني".

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top