سيادة المطران عطا الله حنا : " ندعو ابناءنا الى ان يكونوا على قدر كبير من الوعي فالكورونا لا يجوز ان تؤدي بنا الى حالة خوف

01 نيسان/أبريل 2020
(0 أصوات)

 

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم في رسالة وجهها الى ابناء رعيته في المدينة المقدسة بأنه لا داعي للذعر المفرط الناجم بسبب وجود وباء الكورونا حيث بات البعض يعيشون حالة " فوبيا" وكأن الموت قريب ويطرق ابوابهم .

لاتقبلوا ايها الاحباء بأن تكونوا عرضة لهذه الثقافة المسمومة والمشؤومة والتي تبثها بعض وسائل التواصل الاجتماعي وتعمل على جعل الناس يعيشون في حالة قلق ورعب وخوف .

ان ما تشعرون به يشعر به ابناء شعبنا الفلسطيني كافة كما وكافة شعوب العالم حيث ان هذا الوباء انتشر في كل مكان واصبح حديث الساعة ووسائل الاعلام في عالمنا لا تتحدث اليوم عن شيء اخر سوى عن موضوع الكورونا .

وللاسف الشديد فإننا نلمس ان هنالك نوعا من التهويل والتخويف ومحاولة توتير الاعصاب وجعل الناس يعيشون في حالة رعب وكأنهم قريبون من الموت وهذا ليس صحيحا وليس دقيقا على الاطلاق .

لم يمت احد في عالمنا من وباء الكورونا لوحده وكل الذين توفيوا في عالمنا كانت عندهم امراض مزمنة ومعقدة فأتى الكورونا لكي يزيد الطين بلة .

فيروس الكورونا بحد ذاته ليس قاتلا وليس خطيرا فهو فيروس عابر يحتاج الى عدة ايام ويحتاج الى الوقاية والتعقيم والنظافة والى كل الوسائل الاحترازية التي اتخذت وتم الاعلان عنها .

نحن اعلنا تأييدنا لكافة القرارات الاحترازية التي اتخذت ولكننا نتحفظ بشكل كبير على بعض التصريحات وعلى بعض المواقف التي تخرج هنا وهناك والتي لا تأخذ بعين الاعتبار المواطنين وحالتهم النفسية وفيها كثير من التهويل والتخويف .

ان وجود فيروس الكورونا هو المشكلة ولكن قضية الخوف والرعب والتهويل السائدة في مجتمعنا هي اخطر فالكورونا هو وباء عابر سوف يزول قريبا ، أما حالة الخوف والرعب والتوترات النفسية والسيكولوجية فأثرها قد يبقى وتداعياتها قد تكون سلبية على مجتمعنا .

نتمنى من وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام المختلفة الا توتر المواطنين فيكفي ما هم فيهم من توتر وخوف وقلق ، واني على يقين بأن الافراط في بث ثقافة الرعب والتهويل والمبالغة حول آفة الكورونا لا تساهم في حل هذه المسألة وفي معالجة هذا الوباء فلتكن اعصابكم هادئة وارادتكم قوية ولا تنفعلوا ولا تخافوا ولا تدخلوا الرعب الى نفوسكم فهذا وباء سوف ينجلي قريبا ونتمنى ان يكون هذا في اقرب وقت ممكن .

حذار من الغرق في ثقافة اليأس والرعب والقنوط والاحباط والاستسلام لثقافة الموت فهذا لا ينصب والمصلحة الصحية والنفسية للانسان ، كما ان هذا لا يساعد في محاصرة وباء الكورونا .

فبالوعي وبالالتزام بالخطوات الاحترازية بعيدا عن الخوف والرعب يمكننا ان نتجاوز هذه المرحلة بسلام واتمنى ان يكون هذا سريعا .

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top