السمرا: «الأونروا» خصصت جزءاً من مواردها الداخلية لإغاثة اللاجئين لأن الوضع لا يحتمل الانتظار

03 نيسان/أبريل 2020
(0 أصوات)

أكدت الناطقة باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» في لبنان، هدى السمرا، أن الوكالة تحاول إعادة تخصيص بعض مواردها الداخلية في سبيل إغاثة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وأشارت في تصريح لها أن «الأونروا» تقدر صعوبة وضع اللاجئين الفلسطينيين، حيث وضعت قبل أزمة «كورونا» خطة لإغاثة اللاجئين لكنها لم تلق الصدى المطلوب من قبل الدول المانحة.

ومع الأزمة الراهنة، رفعت الوكالة، بحسب السمرا، خطة جديدة إلا أنها أيضاً لم تلق تمويلاً حتى اللحظة، ولذلك تحاول «الأونروا» إجراء إعادة تخصيص لبعض الموارد الداخلية لكي تعطي بعضاً منها كمساعدات إغاثية، لأن «الوضع لا يحتمل الانتظار».

وأضافت أنها لا يمكنها إعطاء اي تفاصيل حول الأرقام، لأن الصورة ستتضح خلال الأسبوع المقبل.

ولم تنف السمرا أن الخطة الموضوعة حالياً ليست بـ «المثالية»، ولكن «هذا ما هو متوفر حالياً وهذا ما استطعنا أن نعمل عليه في الوقت الراهن»، مشددة أن الوكالة لا تملك أي تمويل من الدول المانحة حتى الآن.

وفي السياق، قالت السمرا إن «الأونروا» تقوم، في موازاة الخطة الموضوعة، بعملية تنسيق مع الشركاء الآخرين الذين لديهم بعض الأموال أو المساعدات، وذلك لأنهم يكملون بعضهم بعضاً وحرصاً على عدم الإزدواجية في العمل، بمعنى ألا تحصل بعض العائلات على مساعدات من عدة أطراف، بينما لا تحصل عائلات أخرى على أي مساعدة على الإطلاق.

وأضافت: «نعمل من اللحم الحي إذا صح التعبير، ليس لدينا أي موارد فائضة، نعيد تخصيص بعض الأموال المتوفرة لدينا لكي لا نترك اللاجئين من دون أي إغاثة«.

وأكدت أن الوكالة مدركة تماماً لخطورة الأوضاع وضرورة الإغاثة، مشددة أن هذا «يحصل على الأولوية القصوى حالياً».

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top